web site counter

"تحسن جدول التوزيع"

سلطة الطاقة لـ"صفا": تشغيل المولد الرابع في محطة كهرباء غزة الثلاثاء

كهرباء غزة
غزة - خاص صفا

كشف رئيس "سلطة الطاقة والموارد الطبيعية" في غزة جلال إسماعيل، مساء يوم الإثنين، عن قرار بتشغيل المولد الرابع في محطة توليد الكهرباء بالقطاع اعتبارا من غد الثلاثاء، بتمويل قطري.

وقال إسماعيل في تصريحات خصّ بها وكالة "صفا": "سنبدأ بتشغيل المولد الرابع الثلاثاء الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بجهود دولة قطر".

وأكد أن جدول توزيع الكهرباء سيشهد تحسنًا ملحوظًا، لافتًا إلى أن المواطن سيلمس هذا التحسن في ظل الأجواء الحارة.

وأوضح إسماعيل أن تشغيل المولد الرابع سيستمر حتى تاريخ 5-9-2023، مشيرًا إلى أن تكلفة تشغيل المولد المذكور شهريًّا تصل إلى 18 مليون شيكل.

وشكر رئيس سلطة الطاقة دولة قطر على جهدها الكبير في التخفيف من معاناة شعبنا في ظل الحصار الإسرائيلي على  القطاع.

وفي وقت لاحق أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في بيان تشغيل المولد الرابع من صباح الثلاثاء، في إطار المساعي الرامية لتخفيف المعاناة عن شعبنا.

وتقدمت سلطة الطاقة "ببالغ شكرها وامتنانها للمسؤولين القطريين على جهودهم الكبيرة في رفع المعاناة عن شعبنا في ظل الحصار، والأجواء شديدة الحرارة، وموافقتهم على تشغيل المولد الرابع".

كما ثمنت عاليا "ما بذلته قطر من جهود حثيثة، وتعاون سريع في سبيل تحسين واقع الكهرباء والتخفيف عن شعبنا".

بينما قال رئيس سلطة الطاقة جلال إسماعيل في تصريح صحفي وصل وكالة "ًصفا": إن عمل المولد الرابع يقلل من قيمة العجز في كمية الكهرباء التي يحتاجها قطاع غزة نسبيا.

وأضاف "سينعكس ذلك إيجابًا على جدول الكهرباء بزيادة ساعات وصل الكهرباء وانتظام الجدول سيما في محافظتي غزة والشمال التي كانت تعاني بشكل أكبر جراء زيادة الأحمال فيهما".

وفي الآونة الأخيرة ازدادت حدة أزمة الكهرباء في القطاع بفعل تزايد طلب المواطنين على التيارجراء أزمة الحر الشديدة.

وتتوزع مصادر الطاقة في قطاع غزة 120 ميغاوات من الاحتلال الإسرائيلي، و65 ميغاوات من محطة التوليد (3 مولدات)، و2 ميغاوات من طاقة الشمسية، بمجموع من 190-200 ميغاوات، بحسب شركة توزيع الكهرباء.

بينما يتراوح احتياج القطاع بين 450-550 ميغاوات.

ف م/م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك