web site counter

الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بشروط مجحفة وآخرين

القدس المحتلة - صفا

قررت محكمة الاحتلال الأحد الإفراج عن الطالب المقدسي أمير خضر عبيد من قرية العيسوية بالقدس المحتلة، بشروط مجحفة، وهو أحد طلاب الثانوية العامة الناجحين، واعتقل يوم عرفة.

وقالت والدته فاتن عبيد لوكالة "صفا" إن المحكمة قررت اليوم الإفراج عن نجلها أمير، بعد احتجازه لمدة 35 يوما في زنازين المسكوبية، وعقدت له محاكم سرية وحرم من زيارة ذويه.

وأوضحت أن المحكمة قضت بالإفراج عن أمير بشرط منعه من دخول المسجد الأقصى والسفر والذهاب إلى الضفة الغربية لمدة شهرين، بالإضافة إلى عدم المرور من شوارع معينة في القدس.

وأضافت أن المحكمة فرضت على نجلها أمير عدم التواصل مع الأشخاص الذين اعتقلوا على نفس القضية، والتوقيع على كفالة بقيمة 10 آلاف شيكل في حال خالف الشروط ملزم بدفعها، ودفع كفالة مالية قيمتها ألفي شيكل.

كما أفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن الأسير المقدسي عبد الله حميد الزغل من بلدة سلوان بعد اعتقال دام 17 شهرا في سجون الاحتلال، علما أنه اعتقل بتهمة مقاومة الاحتلال وعضويته في الجبهة الشعبية.

وأفرج الاحتلال اليوم عن الأسير رضا عبيد بعد اعتقال دام 7 أشهر، والأسير أحمد كايد محمود من قرية العيسوية بعد اعتقال اداري دام 6 أشهر.

فيما حولت سلطات الاحتلال أمس الشاب يزن هشام الجعبري من جبل المكبر بالقدس المحتلة للاعتقال الاداري لمدة 6 أشهر، بقرار من وزير أمن الاحتلال. علما أنه اعتقل قبل عدة أيام.

م ت/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك