web site counter

"نريد إنهاء الانقسام في إطار دولة واحدة وسلاح واحد"

عباس: الانتخابات لن تجرى دون مشاركة القدس انتخابا وترشحا

محمود عباس
القاهرة - صفا

أكد الرئيس محمود عباس، يوم الأحد، أن الانتخابات لن تجرى دون مشاركة أهل مدينة القدس فيها انتخابا وترشحا.

وقال عباس في كلمته باجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين بمصر: "الانتخابات هي وسيلتنا الوحيدة لتداول المسؤولية، والمشاركة الوطنية، ونريد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني اليوم قبل غد، شريطة أن يتمكن أهلنا في القدس الشرقية المحتلة من المشاركة في هذه الانتخابات انتخاباً وترشحاً دون أية معوقات أو عراقيل، كما حصل في الأعوام 1996، و2005، و2006".

وأضاف عباس "من يعطل إجراء هذه الانتخابات هو دولة الاحتلال، لذلك نعود لمطالبة المجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بإلزام إسرائيل لكي نجري انتخاباتنا الديمقراطية في القدس".

وأكد ضرورة العمل على إنهاء الانقسام، وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، في إطار دولة واحدة، ونظام واحد، وقانون واحد، وسلاح شرعي واحد، وحكومة واحدة.

وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى جمهورية مصر العربية على كريم استضافتهم، وما قدموه من تسهيلات لانعقاد هذا الاجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وعلى رعايتها المتواصلة لجهود المصالحة الفلسطينية، وحرصها الصادق على إنجاح هذه المصالحة من أجل حماية وحدتنا الوطنية ومصالح شعبنا ووطننا الغالي فلسطين، التي يجب أن تظل واحدة موحدة بشعبها وأرضها وقيادتها.

كما توجه عباس بالشكر والتقدير إلى جميع الأشقاء والأصدقاء الذين بذلوا وما زالوا يبذلون كل جهد مستطاع من أجل رأب الصدع الفلسطيني.

أيضا شكر الجزائر وقطر وتركيا والأردن، والأصدقاء في روسيا الاتحادية والصين، والمملكة العربية السعودية، التي رعت واحتضنت اتفاق مكة المكرمة عام 2007.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك