web site counter

مباريات ودية

ريال مدريد يفوز على اليونايتد وأرسنال يهزم برشلونة

هيوستن - صفا

تغلّب فريق ريال مدريد الإسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين دون ردّ الخميس في مباراة ودّية أقيمت في هيوستن على أراضي الولايات المتحدة الأميركية.

وبصم على هدفي "الملكي" الوافدان الجديدان في "الميركاتو" الصيفي الحالي الإنجليزي جود بيلينجهام في الدقيقة السادسة، وخوسيلو بالدقيقة 89.

وتأتي المواجهة في إطار تحضيرات الفريقين للموسم الكروي المقبل.

وكان فريق العاصمة الإسبانية قد فاز ودّيًا على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين في أولى مبارياته الودّية الإثنين الماضي، في المقابل خاض اليونايتد مباراته الودّية الخامسة بعد ملاقاة كل من ليدز يونايتد، وليون، وأرسنال، وريكسهام.

بدوره، تغلب فريق أرسنال الإنجليزي على برشلونة "بطل إسبانيا" بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في لوس أنجلوس، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

ولعب الفريقان بتشكيلتين قويتين، وكان الفريق "الكتالوني" البادئ بالتسجيل عندما افتك المغربي عبد الصمد الزلزولي الكرة من الخصم، وقام بانطلاقة رائعة على الرواق الأيسر إلى داخل المنطقة، ومرر إلى البرازيلي رافينيا الذي تصدى الحارس آرون رامسدايل لكرته، لتتهيأ أمام البولندي روبرت ليفاندوفسكي تابعها في الشباك.

ولكن رجال المدرب ميكيل أرتيتا ردوا سريعًا بعد أن استغل بوكايو ساكا ترويضًا سيئا للكرة من المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن ليخطفها، ويسددها بالشباك عند الدقيقة 13.

واستعاد برشلونة التقدم بعد أن ارتدت الكرة من ركلة حرة نفذها رافينيا من الدنماركي مارتن أوديجارد لتغير مسارها وتخدع رامسدايل في الدقيقة 34.

وقبل نهاية الشوط الأول، عوض أوديجارد هفوته بعد أن مرر برأسه كرة وصلته من ساكا إلى الوافد الألماني الجديد كاي هافيرتز أمام المرمى تابعها في الشباك.

وفي الشوط الثاني، ضرب أرسنال بقوة، وسجل هدفين عن طريق البلجيكي لياندرو تروسار بالدقيقتين 55، و78 على التوالي.

وقلص فيران توريس الفارق لبرشلونة قبل دقيقتين من النهاية بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة، لكن البرتغالي فابيو فييرا رد سريعًا بعد دقيقة بتسديدة يسارية رائعة اختتم بها خماسية أرسنال.

ودخل برشلونة المباراة بعد أن ألغيت السبت الماضي مباراته الودية مع يوفنتوس الإيطالي في سان فرانسيسكو، بسبب التهاب في المعدة والأمعاء بصفوف لاعبي الفريق "الكتالوني".

أما أرسنال، فدخل المواجهة بعد خسارته من مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين يوم السبت الماضي في نيويورك.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك