web site counter

"الفدائي" في المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم

مجموعات التصفيات
كوالالمبور - صفا

أسفرت قرعة الدور الثاني من تصفيات قارة أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم عن تواجد المنتخب الوطني الفلسطيني الأول "الفدائي" في المجموعة التاسعة.

ويلعب "الفدائي" في المجموعة التاسعة بجوار كل من أستراليا، ولبنان، والفائز من جزر المالديف، وبنجلاديش، حيث يصعد الأول والثاني للدور النهائي المؤهل لكأس العالم.

نظام التصفيات

بعد تغيير نظام بطولة كأس العالم في النسخة المقرر أن تستضيفها دول أميركا، وكندا، والمكسيك، أجرى الاتحاد الآسيوي بعض التغييرات على نظام التصفيات في "القارة الصفراء". ومن المقرر أن تبدأ المنتخبات الـ 20 أصحاب التصنيف الأدنى من بين 48 منتخبًا، مشوار التصفيات من الدور الأول بنظام مباراتي الذهاب والإياب يومي 12، و16 أكتوبر المقبل على أن تتأهل المنتخبات الـ 10 التي تحقق الفوز في الدور الأول، لتنضم إلى المنتخبات الـ 26 ذات التصنيف الأعلى من 1 إلى 26 في الدور الثاني، ليصبح عددهم 36 منتخبًا.

وخلال الدور الثاني، يتأهل أول منتخبين في كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، على أن تحجز تلك المنتخبات الـ 18 مقاعدها في بطولة كأس آسيا 2027 بالسعودية رسميًا.

أما الـ 18 منتخبًا المتأهلين من الدور الثاني سينتقلون إلى الدور الثالث لاستكمال تصفيات كأس العالم 2026، حيث سيتم توزيعهم على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وستقام قرعة خاصة بتلك المرحلة العام المقبل 2024.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة لنهائيات كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المتبقيين من خلال الدور الرابع من تصفيات كأس العالم، وفي ذات الوقت سيكون هنالك مقعد تاسع متاح من خلال التأهل إلى الملحق العالمي.

في الجهة المقابلة فإن المنتخبات الـ 18 الحاصلة على المركزين الثالث، والرابع في مجموعاتها خلال الدور الثاني من التصفيات المشتركة، تنتقل للمنافسة في الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس آسيا، وسيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بهذه المرحلة لاحقًا.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك