web site counter

اعتقال فتاة من وادي عارة أثناء توجهها للمسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الطالبة أسماء أحمد كبها من بلدة عين السهلة بمنطقة وادي عارة في الداخل الفلسطيني المحتل، أثناء تواجدها بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم الأربعاء.

واعتقلت قوات الاحتلال عدد من الفلسطينيين منذ صباح اليوم بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

ومنذ ساعات الصباح، اقتحم آلاف المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال والوحدات الخاصة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

كما اقتحمت مجموعات المستوطنين ساحة البراق منذ الصباح ونفذوا جولات استفزازية بأزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة، فيما احتشد مستوطنون قبالة باب المغاربة من أجل اقتحام الأقصى، وذلك تلبية لدعوة الجمعيات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات جماعية لساحات الحرم.

وبدأت اقتحامات المستوطنين للأقصى المبارك عند الساعة السابعة صباحًا على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة حيث تقدم أولى المجموعات التي اقتحمت الأقصى مجموعة من الحاخامات إلى جانب المتطرف إيتمار بن غفير.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا مسجد قبة الصخرة وصادروا مفاتيح المسجد من الحراس، كما منعوا المواطنين من دخول الأقصى.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك