دعوا لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالضفة

تحالف القوى الفلسطينية: دعوة الرئيس عباس لاجتماع القاهرة "غير مكتملة"

دمشق - صفا

قال تحالف القوى الفلسطينية، إن دعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لاجتماع الأمناء العامين في القاهرة، "دعوة ناقصة غير مكتملة "وخاصة بعدم دعوة كل فصائل الثورة الفلسطينية للحوار في القاهرة.

وأدان المجتمعون في تحالف القوى الفلسطينية الأربعاء في بيان وصل "صفا"، الاعتقالات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بالضفة للمقاومين من أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا المجتمعون إلى إطلاق سراح كل الموقوفين في سجون السلطة، خاصة أن هذه الاعتقالات تأتي بعد تصدي المقاومة للعدوان على مخيم حنين، مطالبين بتكريم المقاتلين وحمايتهم وليس اعتقالهم وتقديمهم إلى المحاكم في رام الله وأريحا.

وثمن المجتمعون موقف الجبهة الشعبية القيادة العامة ومنظمة الصاعقة بمقاطعة اجتماع القاهرة مالم يتم الاستجابة للمطالب الكفيلة بإنجاح الاجتماع.

كما طالب المجتمعون بجدول أعمال واضح للاجتماع في القاهرة وعلى رأس الأولويات منظمة التحرير والمجلس الوطني وسحب الاعتراف بالاحتلال وإعادة الاعتبار للميثاق الوطني الذي تم تعديل وشطب مواد منه، واعتبار المرحلة هي مرحلة تحرر وطني وليس مرحلة إقامة سلطة تحت الاحتلال".

وفي سياق آخر أدان التحالف سماح حكومة السويد للمتطرفين على أراضيها بحرق المصحف الشريف، معتبرين أنه إعلان حرب على مليار مسلم.

ودعا التحالف إلى مقاطعة حكومة السويد ووقف كل اشكال التجارة معها .

 

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة