web site counter

كأس أبو عمار

الهلال يفوز على واد النيص وتعادل الظاهرية مع الأهلي

بيت لحم - صفا

قفز فريق هلال القدس لصدارة المجموعة الأولى من بطولة "كأس أبو عمار" بكرة القدم لدوري المحترفين في الضفة الغربية المحتلة، بعد الفوز مساء الجمعة على ترجي واد النيص بهدفين لواحد.

وارتقى الهلال لصدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من انتصارين، مستفيدًا من تعادل شباب الظاهرية أمام أهلي الخليل، بينما ودع ترجي واد النيص البطولة بخسارته الثانية.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث تقدم الهلال بهدف من نيران صديقة لمدافع الترجي زين صايل، وقبل نهاية الشوط الأول أدرك الترجي التعادل عن طريق إياد الأعسم.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات الفريقين، إلى أن نجح محمد عبد الكريم خليل بإهداء فريق الهلال هدف الفوز، لينتهي اللقاء بهدفين لواحد.

بدوره، تعادل شباب الظاهرية مع أهلي الخليل بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم على إستاد بيليه ببيت لحم، في نفس المجموعة.

ورفع الظاهرية رصيده إلى 4 نقاط، بينما حصد أهلي الخليل نقطته الأولى، بعد خسارته السابقة أمام هلال القدس.

وانطلق اللقاء برغبة واضحة من جانب الظاهرية بحثًا عن التسجيل المبكر، وتسهيل اللقاء على لاعبيه، لكن الأمور سارت بعكس رغبته بعد نجاح الأهلي في الحصول على ركلة جزاء ترجمها أشرف نعمان لهدف التقدم.

وشدد الظاهرية من ضغطه، ومحاولاته، خصوصًا من المحور الأيسر عن طريق محمد اليوسفين، وموسى ترابين، وعلى فترات من جبهة رضوان أبو كرش اليمنى.

وأثمر ضغط الظاهرية عن هدف التعادل من تسديدة صاروخية من خارج الصندوق، للاعب حارث أبو صبحة على يمين الحارس، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين.

وفي الشوط الثاني، زاد الظاهرية من محاولاته، مع تحركات ليث خروب، ورامي مسالمة، وأنس الخطيب، لكن الأهلي أغلق بشكل جيد خطوطه الخلفية، واعتمد على المرتدات.

وقبل نهاية اللقاء، تعرض لاعب وسط الظاهرية بهجت ربعي للطرد، لتظل النتيجة على حالها، وينتهي اللقاء بالتعادل.

فوز صعب

ولحساب المجموعة الثالثة، حقق ثقافي طولكرم فوزًا صعبًا على مؤسسة البيرة بهدف نظيف على إستاد الجامعة العربية الأميركية بجنين شمال الضفة.

وبهذا الفوز، تقدم الثقافي للمركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما توقف رصيد البيرة عند نقطة واحدة، وأحرز حمزة المغربي هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك