web site counter

بطولة المرحوم إبراهيم أبو سليم

تأهل 4 فرق لدور الـ 16 بكأس غزة لكرة القدم

دير البلح - صفا

صعدت فرق اتحاد الشجاعية، وأهلي غزة، وأهلي النصيرات، وخدمات البريج مساء الجمعة لمنافسات دور الـ 16 من كأس كرة القدم في قطاع غزة "بطولة المرحوم إبراهيم أبو سليم"، بعد فوزها على الاستقلال، وشباب الزوايدة، والأمل، وبيت لاهيا توالياً، في افتتاح دور الـ 32 من المسابقة.

وتفوق اتحاد الشجاعية "درجة ممتازة" على نظيره الاستقلال "درجة ثانية" بهدف نظيف في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، سجله أحمد أبو شربي في الدقيقة 14، ليترقب الشجاعية الفائز من مباراة بيت حانون الأهلي وشباب خانيونس المقررة يوم الأحد القادم للعب معه في الدور الثاني.

بدوره، سحق أهلي غزة "درجة ممتازة" منافسه شباب الزوايدة برباعية مقابل هدف وحيد، في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وأحرز رباعية الأهلي محمد صالح "هاتريك" بالدقائق 11، و57، و94 على التوالي، ومحمد شبير في الدقيقة 91 من ركلة جزاء، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للزوايدة محمد السطري عند الدقيقة 81، قبل أن يتعرض للطرد في الدقيقة 88 لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي في الدور المقبل من البطولة، المتأهل من لقاء شباب رفح والجلاء المقرر السبت.

وفي ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، فاز أهلي النصيرات "درجة أولى" على الأمل "درجة أولى" بهدفين لواحد، ودوّن هدفي النصيرات أدهم أبو سمرة بالدقيقة 45، وأحمد أبو جاموس في الدقيقة 56، بينما أحرز هدف الأمل الوحيد تامر مكرم عند الدقيقة 13.

ويتواجه أهلي النصيرات مع نظيره هلال غزة في دور الـ 16 من البطولة.

وحقق خدمات البريج "درجة أولى" فوزاً شاقاً على بيت لاهيا "درجة أولى" بركلات الترجيح (3-0)، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، بملعب اليرموك في مدينة غزة.

وتقدم "اللهاونة" عن طريق هيثم النجار بالدقيقة 59، لكن البريج تعادل عبر أحمد الكرنز سريعًا في الدقيقة 60، قبل أن يخطف الأخير بطاقة الصعود للدور المقبل بفوزه بركلات الترجيح، ويضرب موعدًا مع اتحاد خانيونس للعب معه.

مباريات السبت

وتتواصل منافسات دور الـ 32 من البطولة السبت، حيث يلعب شباب رفح مع الجلاء في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وغزة الرياضي مع الأقصى في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وخدمات النصيرات مع خدمات خانيونس مع في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، واتحاد دير البلح مع شباب جباليا بملعب اليرموك في مدينة غزة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك