web site counter

افحص نتيجة توجيهي 2023 بالأسماء في فلسطين غزة والضفة الغربية

رابط نتائج توجيهي 2023 في فلسطين الثانوية العامة
غزة - صفا

ننشر غدا الخميس 20 يوليو رابط نتائج توجيهي 2023 في فلسطين بالأسماء وأرقام الجلوس فور إعلانها من وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة لطلاب الثانوية العامة.

ويوم الأحد الماضي أعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة توجيهي 2023، سيكون الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس 20 يوليو/ تموز.

ومن المقرر أن تنشر وزارة التربية والتعليم نتائج توجيهي 2023 في فلسطين من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته الوزارة في رام الله.

رابط نتائج توجيهي فلسطين 2023

ويمكن لكل مشترك في امتحان الثانوية العامة 2023 في فلسطين الحصول على نتيجة علاماته والكشف الخاص به من خلال الرابط www.psge.ps الذي نشرته وزارة التربية والتعليم.

بدورها أعدت وكالة "صفا" رابطا خاصا ستقوم لنتائج جميع طلبة التوجيهي 2023 في الضفة الغربية وقطاع غزة ستقوم بإضافة البيانات عليه فور تزويدها بها من الوزارة.

رابط فحص نتائج توجيهي 2023 في فلسطين اضغط هنا

عدد طلاب الثانوية العامة توجيهي 2023

وكانت وزارة التربية أعلنت أن عدد الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية 2023 في فلسطين (87826) مشتركاً موزعين على النحو الآتي:

الفرع العلمي 24540.

الفرع الأدبي 54641.

فرع الريادة والأعمال 3917 .

الفرع الشرعي 1242.

الفروع المهنية 3486.

انتهاء تصحيح امتحانات توجيهي 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن طواقم التصحيح في الوزارة انتهت نهاية الأسبوع الماضي من عملية تصحيح وتدقيق امتحانات توجيهي 2023 في فلسطين لجميع المواد.

وأفادت مصادر في الوزارة بعد انتهاء عملية التصحيح أن النتائج مطمئنة ومبشرة وشهدت علامات عالية ومشرفة للكثيرين من الطلبة.

ترقب وانتظار من طلبة الثانوية العامة وأهاليهم

وينتظر عشرات آلاف طلبة التوجيهي في فلسطين بترقب وقلق بالغين يوم إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 في فلسطين لاسيما أن هذه المرحلة تلعب دورا حاسما في تحديد مستقبلهم التعليمي والمهني.

وعادة ما تعلن وزارة التربية في البيان الخاص بنتائج طلبة الثانوية العامة العشرة الأوائل في جميع محافظات الوطن ونسب النجاح في كل الفروع العلمي والأدبي والشرعي والتجاري والصناعي والفندقي.

وشهدت محلات الحلويات والهدايا خلال الأيام الأخيرة حالة استنفار كبيرة ورفعت من مستوى التجهيز استعدادا لهذا اليوم الذي تبدو فيه مظاهر الاحتفال والفرح بين الناجحين وأهاليهم.

مظاهر فرحة لطلبة التوجيهي

وفور إعلان النتائج وصدور علامات الناجحين تطلق الألعاب النارية وتوزع الحلوى وتشهد المنازل إقامة الاحتفالات والأفراح وإطلاق الزغاريد بالنظر لأهمية المرحلة للطلبة.

والأحد الماضي حذر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في غزة العميد أيمن البطنيجي، من إطلاق النار تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 المقرر غدا الخميس.

وقال البطنيجي في تصريح وصل وكالة "صفا نسخة عنه أن الشرطة اتخذت عددًا من التدابير والإجراءات لمنع إطلاق النار خارج إطار القانون، لافتا إلى أن المباحث العامة ستكثف من انتشارها مع كافة عناصر الشرطة في جميع المحافظات لمتابعة تنفيذ ذلك، وستتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك