web site counter

"قبائل البادية" بغزة: هدم العراقيب للمرة 219 لن يكسر إرادة أهلها 

العراقيب
غزة - صفا

قال تجمع قبائل البادية في قطاع غزة يوم الثلاثاء إن إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم قرية العراقيب في النقب فوق رؤوس ساكنيها للمرة 219 وفي ذروة الصيف لن ينجح في اقتلاع أهالي العراقيب من أرضهم، أو في كسر إرادتهم، وصمودهم.

واستنكر التجميع في تصريحات صحفية اقتحام سلطات الهدم قرية العراقيب وهدمها، في ظل صمت مريب وغياب التضامن الذي تستحقه القرية أمام هجمة الاحتلال وعدوانه على أهلها وحقهم في العيش على أرضهم في أمن وأمان.

ودعا محمود أبو غياض المتحدث الإعلامي باسم تجمع قبائل البادية المؤسسات الإعلامية والحقوقية والناشطين إلى تسليط الضوء على مخططات الهدم والتهجير التي يتعرض أهالي النقب في الداخل المحتل، حيث تتعرض القرى بشكل يومي لمداهمات وأعمال هدم وتجريف، تطال المواطنين العزل، بل وتستهدف المراعي.

وأشار أبو غياض إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الصباح أمس الإثنين الباكر بلدة "العراقيب"، وأقدمت على هدم منازل وخيام البلدة التي تم هدمها للمرة الثامنة منذ مطلع العام 2023 والمرة 219 منذ أول عملية هدم تعرضت لها عام 2010.

وقال إن سلطات الاحتلال تواصل هدم القرية في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.

وأضاف أبو غياض: "في كل مرة تهدم السلطات الإسرائيلية العراقيب، يعيد الأهالي نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون والصفيح، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم، وهو ما يستدعي مزيداً من الدعم والصمود لأهالي العراقيب والتغطية الإعلامية والتحرك عاجل من المؤسسات الحقوقية.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك