web site counter

إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

أصيب عشرات المواطنين فجر الأربعاء بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن بالضفة المحتلة لا سيما مدينة نابلس شمال الضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال شارع عصيرة بنابلس واعتدت على مركبة إسعاف وقامت بتكسير زجاجها.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه الطبية عالجت 5 مواطنين أصيبوا بالاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواجهات في نابلس عقب اقتحام قوات الاحتلال لشارع عصيرة في المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منزلين في مدينة نابلس وفرضت عليهما حصارًا مشددًا قبل أن تتمكن من اعتقال الأسيرين المحررين سائد المصري، وحسام الرزة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال واجهت مقاومة شرسة في شارع عصيرة بعد تمكن المقاومين من الاشتباك مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

وفي مدينة طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس واعتقلت المواطن حمزة سليط بعدما أطلقت النار على مركبته في قرب بلدة بلعا شرق المدينة.

وفي مدينة الخليل اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة دورا بشكل كبير، دون تسجيل حالات اعتقال في صفوف المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة قلقيلية، فيما أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد عدنان الراعي، في الثلاثينيات من عمره، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

أما في مدينة أريحا فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، وأطلقت النار صوب المواطنين ليُصاب أحد المواطنين بالرصاص في قدميه قبل أن تتمكن قوات الاحتلال من اعتقال كل من: "محمد عاطف أبو عكر وآدم موسى نصار وقصي غالب المالحي.

وعرف من بين المعتقلين :

١. المحرر حسام الرزة- نابلس
٢. المحرر سائد المصري- نابلس
٣. مأمون العجوز- نابلس
٤. بهاء قعدان- طولكرم
٥. أكرم قعدان- طولكرم
٦. حمزة سليط- مخيم نور شمس بطولكرم
٧. أصيل البرغوثي- كوبر شمال رام الله
٨. سيف دار الشيخ- عناتا شرق القدس
٩. أمير حميدات- مخيم عقبة جبر بأريحا
١٠. يزن حميدات- مخيم عقبة جبر
١١. إيهاب حميدات- مخيم عقبة جبر
١٢. إسماعيل الحلبي- دورا جنوب الخليل
١٣. عبد عدنان الراعي- قلقيلية
١٤. محمد عاطف أبو عكر- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
١٥. آدم موسى نصار- مخيم الدهيشة
١٦. قصي غالب المالحي- مخيم الدهيشة

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك