web site counter

الاحتلال يحكم شابا بالسجن 3 سنوات ويخلي سبيل آخرين بشروط

القدس المحتلة - صفا

أصدرت محكمة الاحتلال، يوم الأحد، حكماً بحق الأسير محمد محمود أبو اسبيتان من بلدة الطور بالسجن لمدة 3 سنوات، بعد إدانته بالضلوع في أعمال المقاومة.

كما استدعت مخابرات الاحتلال في القشلة اليوم الشاب أسامة نواف السلايمة (22عامًا) من سكان واد قدوم ببلدة سلوان بالقدس المحتلة للتحقيق، علما أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال نواف السلايمة لوكالة "صفا" إنه أخذ نجله إلى مركز القشلة اليوم، ولكنه رفض التحقيق معه من قبل المحققين إلا بقرار من المحكمة، وغادر القشلة.

فيما أخلت شرطة الاحتلال اليوم سبيل الشاب زيد أيمن أبو قويدر (18 عامًا) من سكان حي بطن الهوى في سلوان، بعد التحقيق معه، بشرط الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام.

وأشار والده إلى أنه أفرج عنه بشرط التوقيع على كفالة قيمتها ألفي شيكل، والابتعاد عن المستوطنين لمدة 30 يوماً.

في ذات السياق، أخلت شرطة الاحتلال في مركز صلاح الدين بالمدينة اليوم سبيل 3 فتية من حي بطن الهوى بسلوان بعد التحقيق معهم، بتهمة ضرب أبناء المستوطنين.

والفتية هم مالك منذر الرجبي (13 عاما) وعمر جباريني (12 عامًا) وحسن دار عيسى (14 عامًا)، وأفرج عنهم بشرط الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام، والتوقيع على كفالة قيمتها ألفي شيكل، وعدم الاقتراب من المستوطنين لمدة 15 يوما.

فيما نقلت شرطة الاحتلال اليوم الشاب الجريح محمد علي درباس من مستشفى "هداسا" العيسوية إلى سجن الرملة، علما أنه ستعقد له جلسة بالمحكمة غدا الاثنين.

وكان أصيب برصاصة في الفخذ يوم الثلاثاء الماضي، خلال مواجهات اندلعت في قرية العيسوية نصرة لمخيم جنين.

ط ع/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك