مخيم اليرموك.. وعود من مانحين بتأمين الكهرباء للمخيم في القريب العاجل

دمشق - صفا

التقى نشطاء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا بوفدٍ من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وممثلي عدة دول مانحة، وتلقوا منهم وعودًا بتأمين شبكة الكهرباء للمخيم بالكامل في أقرب وقت ممكن.

وقال أحد النشطاء، إن الوفد زار المخيم واطلع على الأوضاع المعيشية والإنسانية للأهالي، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، خاصة فيما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي المستمر منذ سنوات، وفقًا لما أوردته مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

وأضاف أنّ المانحين أبدوا استعدادهم لتقديم المساعدة اللازمة لإعادة تأهيل شبكة الكهرباء في المخيم، وتزويده بكل ما يلزم من معدات، بالتعاون مع "أونروا" والسلطات المحلية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تحسين ظروف الحياة لآلاف اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون من نقص حاد في الماء والغذاء والرعاية الصحية، وسيشجع المزيد من الأهالي على العودة.

من جانبه قال أحد الأهالي: "نأمل أن تتحقق هذه الوعود على أرض الواقع، وألا تبقى حبرًا على ورق، كما حدث مع وعود سابقة لإعادة إعمار المخيم وعودة الأهالي".

وكان مخيم اليرموك، الذي يقع جنوب دمشق، قد تعرض لهجمات متكررة من قبل جهاتٍ مختلفة، ما أدى إلى دمار كبير في بنيته التحتية وتشريد معظم سكانه.

د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة