حماس تطلق مخيمات "درع القدس" الصيفية

خانيونس - صفا

أعلنت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت انطلاق مخيماتها الصيفية للعام 2023 والتي تحمل شعار "درع القدس".

ويُشارك في مخيمات الحركة الصيفية أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية على مستوى مناطق القطاع.

وقال رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية بحماس محمد أبو عسكر خلال مؤتمر إعلان انطلاق المخيمات بمدينة أصداء في خان يونس جنوبي قطاع غزة: "نعلن عن انطلاق مخيماتنا الصيفية مخيمات (درع القدس)؛ لنؤكد للعالم أن مدينة القدس بمقدساتها هي بوصلة كل فلسطيني حر وشريف".

وأضاف أبو عسكر "هذه المخيمات تنطلق اليوم تضم بين جنباتها محاكاة لعدد من معالم المدينة المقدسة".

وتابع "المخيمات الصيفية تشتمل فئات عمرية متعددة، في المراحل الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى تنفيذ مخيمات متخصصة في عدة مجالات منها مخيمات قرآن كريم، والسباحة وغيرها".

وأكد أبو عسكر أن حماس تهتم بالجيل وتحرص على استثمار أوقاتهم لأنها تدرك حجم الاستهداف الممنهج ضدهم في عقيدتهم وسلوكهم وأخلاقهم ووطنيتهم؛ فيضخ الاحتلال وأعوانه أموال طائلة وجهدًا كبيرًا لحرف الجيل عن الانتماء لدينه ووطنه.

وأشار إلى أن الحركة أطلقت اسم "درع القدس" على مخيماتها هذا العام لغرس قيمة القدس في نفوس الشباب وأحقية الفلسطيني في المدينة المقدسة، بالإضافة إلى النهوض بالدور الوطني لجيل التحرير ورفع الهمم لديهم.

ولفت أبو عسكر إلى أن جميع اللجان المالية والإدارية والرقابية المشرفة على سير المخيمات والتابعة لها، أتمت استعداداتها لممارسة مهامها وضمان تحقيق الجودة في تنفيذ البرامج المُعدة خلال فترة المخيمات الصيفية.

م ت/هـ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة