web site counter

وقفة تضامنية مع عائلة "صب لبن" بالقدس ضد قرار إخلائها

القدس المحتلة - صفا

شارك فلسطينيون ويساريون إسرائيليون، الجمعة، في وقفة تضامنية مع عائلة "صب لبن" ضد قرار الاحتلال الإسرائيلي إخلائها من منزلها بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وردد المتضامنون في الوقفة قبالة منزل العائلة في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة، الشعارات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي وللمستوطنات ولإخلاء المنازل الفلسطينية من أصحابها الفلسطينيين.

وخلال الوقفة، وصل عدد من نشطاء اليمين الإسرائيلي إلى المنطقة، ورفعوا علم الاحتلال وطلبوا من شرطة الاحتلال إبعاد فلسطينيين ويساريين إسرائيليين عن المكان.

ورشق مستوطنون المياه على المتظاهرين أمام منزل عائلة "صب لبن"، وقاموا باستفزازهم ومضايقتهم، والتشويش عليهم من خلال وضع موسيقى صاخبة.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية أعطت مؤخرًا الضوء الأخضر لشرطة الاحتلال لإخلاء عائلة "صب لبن" من منزلها الذي استأجرته من الحكومة الأردنية في العام 1953.

وتلوح سلطات الاحتلال بإخلاء العائلة بالقوة من منزلها خلال الشهر الجاري، إلا أن العائلة نصر على تمسكها بمنزلها وعدم مغادرته طوعًا.

ومع انتهاء الاحتجاج، توجه الفلسطينيون واليساريون الإسرائيليون إلى حي الشيخ جراح بالقدس، للمشاركة في الاعتصام الأسبوعي الذي ينظم منذ سنوات طويلة ضد الاحتلال وإخلاء المنازل الفلسطينية.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات رافضة للاحتلال ولإخلاء المنازل، وسط انتشار لشرطة الاحتلال في محيط الوقفة.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك