web site counter

الزراعة والاقتصاد بغزة تفتتحان موسم إنتاج الصلصلة للعام

غزة - صفا

افتتحت وزارتا الاقتصاد والزراعة بغزة موسم إنتاج الصلصة للعام 2023 .

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها وزارة الاقتصاد الوطني بمشاركة وزارة الزراعة لمصنع صابحة للصناعات الغذائية.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد عبد الفتاح الزريعي، إن وزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة واللجنة الاقتصادية ولجنة متابعة العمل الحكومي تفخر بهذا المشروع.

وبين أن وزارة الاقتصاد الوطني قدمت العديد من التسهيلات منها تخفيض في فاتورة الكهرباء وتقديم الحماية للمصانع المحلية واعفاء المصانع من المواد الخام التي تدخل في الصناعة، وتقديم كل ما يلزم من أجل تشجيع الصناعات المحلية.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل من خلال طواقمها بالرقابة والتفتيش على خطوط الإنتاج للتأكد من مدي مطابقتها للمواصفات والشروط الصحية، جودة وسلامة المنتجات التي يتم تصنيعها داخل المصانع، وأن كافة المصانع تخضع للرقابة الكاملة من الوزارة.

وأشاد بالصناعات الفلسطينية المحلية، مؤكداً وجود مصانع حاصلة على شهادة الجودة العالمية "الايزو"، ولديها القدرة على تغطية الأسواق المحلية.

وقال "نتطلع الي تصدير المنتجات التي يتم إنتاجها داخل المصانع في قطاع للخارج، لافتاً لوجود العديد من المصانع التى تعتمد على الزراعة".

وبين أنه يتوقع إنتاج 4000 طن من الصلصة.

من جانبه، طالب وكيل وزارة الزراعة أيمن اليازوري، أصحاب المزارع والمزارعين بالالتزام بدرجة الأمان قبل قطف المحاصيل الزراعية لتكون خالية من متبقيات المبيدات الزراعية.

وأكد أن وزارة الزراعة تقوم بالرقابة على المحاصيل الزراعية، وستعمل على تقديم كافة التسهيلات للمصانع التي تعتمد على المنتجات الزراعية.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك