web site counter

المصادقة على بناء 6 آلاف وحدة استيطانية في الضفة

الاستيطان في الضفة - توضيحية
القدس المحتلة - ترجمة صفا

صادقت "اللجنة العليا للتخطيط والبناء" التابعة لما تسمى "الإدارة المدنية" الإسرائيلية، يوم الإثنين، على بناء قرابة 6 آلاف وحدة استيطانية في عدد من مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" أن اللجنة صادقت على بناء 5.623  آلاف وحدة استيطانية جديدة ، من بينها 4.291 وحدة لمرحلة طرح العطاءات بالإضافة الى 1.333 وحدة لإعطاء الموافقة النهائية.

وقالت الصحيفة إن المصادقة جاءت أعلى من الرقم المحدد سلفاً بحوالي ألف وحدة استيطانية والتي تقرر بناؤها في مستوطنة "عيلي" التي وقعت فيها العملية قبل أيام ، حيث جاءت المصادقة بعد ضوء أخضر من رئيس وزراء الاحتلال ووزير جيشه.

ومن بين الوحدات المصادق عليها بناء 150 وحدة خارج حدود مستوطنة "غاني موديعين" في منطقة رام الله والتي تقطع التواصل بين قريتين في المنطقة.

بدوره امتدح رئيس مجلس مستوطنات منطقة رام الله "يسرائيل غانتس" المصادقة قائلاً إن الحديث لا يدور فقط عن بناء المزيد من المنازل في المستوطنات بل يتعدى ذلك للتخطيط الاستراتيجي لشكل المنطقة.

وأضاف "نسير مع الحكومة نحو تطوير البنى التحتية والشوارع بشكل غير مسبوق في العقود الماضية".

في حين تشمل المصادقة البناء في مستوطنات: 381 وحدة في مستوطنة ربابا قرب سلفيت، 42 وحدة في مستوطنة الخليل، و292 وحدة في مستوطنة دورا جنوبي الخليل.

ع ص/م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك