web site counter

4 معتقلين إداريين يواصلون إضرابهم عن الطعام

رام الله - صفا

قال نادي الأسير، يوم الاثنين، إن أربعة معتقلين إداريين من محافظة الخليل، يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام في زنازين سجن "عوفر" منذ تسعة أيام، رفضًا لاعتقالهم الإداريّ.

 

والأسرى المضربون هم: أنس إبراهيم شديد (26 عامًا)، المحامي محمود عبد الحليم تلاحمة (32 عامًا)، عبد الله محمد عبيدو (36 عامًا)، ومحمد أحمد دنديس (25 عامًا).

 

ولفت النادي في بيان الاثنين، إلى أنّ المعتقل شديد تعرض للاعتقال ثلاث مرات سابقًا، وجميع اعتقالاته إدارية، ومجموع سنوات ما أمضاه في سجون الاحتلال ثلاث سنوات.

 

وأوضح أن المعتقل نفذ خلال هذه الاعتقالات، إضرابين الأول مدته 90 يومًا، وكان في عام 2016، والثاني لمدة 25 يومًا.

 

وشديد معتقل منذ 22 آذار/مارس 2023، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري مدته 6 شهور، وخلال هذه الفترة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداري، إلا أن المحكمة رفضت الاستئناف.

 

وأضاف النادي أن المعتقل تلاحمة هو محامٍ وأسير سابق أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، وخضع لأكثر من مرة للتحقيق، وهو معتقل منذ 22 آذار 2023.

 

وكان صُدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته 6 شهور، وخلال هذه الفترة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداريّ، إلا أنّ المحكمة رفضت الاستئناف.

 

ولفتت إلى أن المعتقل عبيدو أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال 5 سنوات ونصف، جلها رهن الاعتقال الإداريّ، وأعاد الاحتلال اعتقاله في أيار/مايو 2023، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة شهور.

 

ويواصل المعتقل دنديس الإضراب عن الطعام، علمًا أنه معتقل منذ 23 مارس 2023، وهذا الاعتقال الأول له، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة 6 شهور.

 

وأكد نادي الأسير أن إضراب المعتقلين الأربعة يأتي مع استمرار تصاعد جريمة الاعتقال الإداري منذ العام المنصرم.

 

وأشار إلى أن عدد المعتقلين الإداريين وفق آخر المعطيات، وصل خلال العام الجاري إلى 1083 معتقلًًا بينهم 17 طفلًا وثلاث أسيرات.

 

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك