web site counter

نادي الأسير يُحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة المعتقل أحمد حناتشة

رام الله - صفا

حمّل نادي الأسير، يوم الأحد، إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقل الإداري أحمد عزمي حناتشة (24 عامًا) من مدينة دورا، والذي يعاني من وضع صحيّ صعب منذ ما قبل اعتقاله في 23 كانون أول/ ديسمبر 2022.

وأوضح النادي في بيان، أن المعتقل حناتشة يُعاني من مشكلة حادة في الدم تتمثل (بتخثر الدم)، حيث وصل لمرحلة صعبة بحسب رواية عائلته، إضافة إلى مشاكل في الأعصاب، مما استدعى نقله إلى المستشفى عدة مرات قبل الاعتقال، وهو بحاجة إلى متابعة صحية، وأخذ علاج دائم.

وأضاف أنّ حناتشة تعرض لحادثة في أكتوبر 2022، أي قبل اعتقاله بنحو شهرين، وأصيب بإحدى يديه إصابة خطيرة نتجت عن انفجار ألعاب نارية.

وأشار إلى أن حناتشة بحاجة إلى إجراء عملية جراحية، وكان موعدها مقررًا في اليوم الثاني على اعتقاله، وحتى الآن تماطل إدارة السّجون في إجراء العملية، إضافة إلى الفحوص الدورية اللازمة له، خاصة فيما يتعلق بمشكلة تخثر الدم.

وكانت سلطات الاحتلال جددت أمر اعتقاله الإداريّ لمدة ستة شهور جديدة قبل أيام، ليكون هذا الأمر الثاني الذي يصدر بحقّه منذ اعتقاله، علمًا أنه أسير سابق أمضى 20 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك