web site counter

بصفوف الطلاب الجامعيين والأسرى المحررين

مركز حقوقي يستنكر تصاعد الاعتقالات السياسية بالضفة

رام الله - صفا

قال مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق إنه يتابع تصاعد حالات الاعتقال السياسي في الضفة الغربية المحتلة على يد الأجهزة الأمنية لاسيما جهاز المخابرات العامة وجهاز الأمن الوقائي؛ وما يستتبع هذه الاعتقالات من عنف جسدي وتعذيب خلال فترة الاعتقال.

وأشار المركز في بيان صحفي تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه إلى ارتفاع وتيرة الاعتقالات في صفوف الطلاب الجامعيين والأسرى المحررين عموماً، وطلاب جامعة بيرزيت على وجه الخصوص وعلى خلفية الانتخابات الطلابية في الجامعة.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت حوالي 10 طلاب عرف منهم رئيس مجلس الطلبة في الجامعة عبد المجيد حسن وورئيس المجلس السابق عمرالكسواني والطالب يحيى قاسم والطالب فوزي أبو كويك.

وعبر المركز عن خشيته إزاء المعلومات التي تشير إلى وجود حالات تعذيب وعنف جسدي داخل معتقلات وسجون السلطة الفلسطينية، وسط إعلان عدد من الطلبة الاضراب المفتوح عن الطعام بما يضع حياتهم تحت المحك.

ودعا السلطة الفلسطينية لوقف الاعتقال على خلفية سياسية ويدعو إطلاق الحريات في الضفة الغربية، كما يطالب لجنة الحريات في الضفة الغربية بتوثيق أي ادعاءات تعذيب وتقديمها للجنة مناهضة التعذيب الأممية.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك