web site counter

رد طبيعي على جرائم الاحتلال.. الفصائل تبارك عملية مستوطنة "عيلي"

صفا

باركت فصائل فلسطينية، العملية الفدائية التي نفذها مقاومون في مستوطنة "عيلي" شمالي رام الله، والتي قتل خلالها 4 مستوطنين وجرح 4 آخرون، فيما ارتقى أحد المنفذين شهيدًا.

واعتبرت هذه الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "صفا" خلال تعقيبها على العملية، أنها جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال لاسيما ما حصل أمس في جنين والقدس، مشددة على أن الرد لم يتأخر.

وأكدت هذه الفصائل على أن العملية تؤكد قدرة المقاومة على العمل في كل الظروف، وأنها تأتي في سياق الدفاع عن النفس أمام عدوان الاحتلال ومستوطنيه .
 
وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، إن الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالأمس واقتحام المسجد الأقصى لم يتأخر، "فكانت العملية في مستوطنة عيلي".

وأضاف قاسم مساء الأربعاء، معقبا على العملية: " إن ثوار الضفة الغربية يضربون في كل مكان وحيث لا يتوقع الاحتلال ".

وأكد قاسم على أن "هذه الثور ة المتواصلة والانتفاضة العظيمة ستتواصل ولن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".

وبارك الناطـق باسـم حركـة الجهـاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي، العملية الفدائية، معتبرًا أنها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد سلمي على أن العملية تندرج في سياق ممارسة الحق المشروع في الدفاع عن النفس.

وأوضح أن هذه العملية تدلل على حيوية المقاومة وقدرتها على العمل في كل الظروف، وتوجيه الصفعات المتتالية للاحتلال.

كما أشار سلمي إلى أن التهديدات لا تخيف الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن المقاومة مستعدة لمواجهة أي تصعيد، وأن ثأر الأحرار وبأسهم درس عملي يجب أن يبقى ماثلاً أمام القتلة والإرهابيين الإسرائيليين.

حركة فتح الانتفاضة، باركت العملية بالقرب من رام الله، مؤكدة على أنها جاءت وفاءً لوعد المقاومة بالثأر لدماء الشهداء الذين سقطوا في مخيم جنين والضفة المحتلة، وردًا طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال التي تصاعدت بحق شعبنا.

وقالت الحركة في تصريح وصل "صفا" :" إن هذه العملية المباركة جاءت استجابة ميدانية وسريعة لنداء الواجب، وتأكيداً على حيوية شعبنا ومقاومتنا للرد على جرائم الاحتلال البشعة، وليعلم العدو أنه لا أمان له ولا لمستوطنيه طالما استمر العدوان بحق أرضنا وشعبنا والمقدسات".

كما باركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، عملية إطلاق النار البطولية في مستوطنة "عيلي". 

وأكدت الجبهة على أن العملية تأتي كردٍ طبيعي على جرائم الاحتلال، والتي كان آخرها أمس في جنين.

ولفتت إلى أن مكان وتوقيت العملية البطولية يؤكد على ترابط كل أبناء شعبنا الفلسطيني وجاهزيته للرد على جرائم الاحتلال المتصاعدة، وأنها لن تمر دون رد.

ونعت حركة المقاومة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين، الشهيدين القساميين مهند شحادة وخالد صباح.
وأكدت حركة المقاومة على أن دماء الشهداء الطاهرة ستكون لعنة على المحتل.

وقالت:" دماء الشهداء أمانة لن نفرط فيها ولن نساوم عليها وبإذن الله تكون هذه الدماء نوراً يضيء طريق الأحرار ويبدد ظلام العدوان والاحتلال".

وقتل 4 مستوطنين إسرائيليين وأصيب 4 بجراح متفاوتة في عملية إطلاق نار نفذها عدد من المقاومين الفلسطينيين قرب مستوطنة "عيلي" شمال رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ودعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لجلسة مشاورات طارئة لبحث تفاصيل العملية وتداعياتها.

/ تعليق عبر الفيس بوك