web site counter

استمع الان .. تكبيرات عيد الأضحى 2023-1444 يوتيوب

استمع الان .. تكبيرات عيد الأضحى 2023-1444 يوتيوب
صفا

تحميل تكبيرات عيد الأضحى 2023.. بدأ أمس الاثنين /6/2023 اول ايام ذي الحجة حيث يبدأ المسلمين في كافة انحاء العالم بالبحث عن تكبيرات عيد الأضحى ، و تكبيرات عيد الأضحى نوعان مقيد، ومطلق،و تكبيرات عيد الأضحى تبدأ من أول رؤية هلال ذى الحجة إلى آخر أيام التشريق، وكالة صفا الاخبارية " تقدم لكم التكبيرات وخاصة وأيام التشريق هي الأيام الثلاثة التي تأتي عقب يوم النحر، وهي أيام الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر من شهر ذي الحجة , تحميل تكبيرات عيد الأضحى 2023.

تحميل تكبيرات عيد الأضحى 2023

التكبير في عيد الأضحى نوعان مطلق ومقيد، بينما التكبير المطلق فهو ما يكون قبل صلاة العيد، والخلاف فى بدايته ونهايته كالخلاف المذكور فى عيد الفطر السعيد، وأما التكبير المقيد فهو ما يكون بعد الصلوات الخمس المكتوبة، ولا يكون بعد صلاة النافلة إلا فى قول عند الشافعية. وقد اختلف الفقهاء فى مدة التكبير المقيد اختلافًا كبيرًا.

"الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد".

 "الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد".

الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا"

تحميل تكبيرات عيد الأضحى 2023

التكبير يكون بعدالصلوات الخمس من فجر يوم عرفة حتى عصر يوم الأضحى، وهو قول أبى حنيفة وروى عن ابن مسعود، وحجتهم: أن ما بعد عصر يوم الأضحى ليس منه، وشعيرة التكبير مرتبطة بيوم العيد، وأيام التشريق ليست من العيد. وأما يوم عرفة فلمشاركة الحجاج. وقد أخرج ابن المنذر عن أبى وائل أنه كان يكبر من يوم عرفة صلاة الصبح إلى صلاة الظهر يعنى من يوم النحر، وعن ابن سيرين أنه كان لا يكبر فى أيام التشريق، وقال: كان بعض الأئمة يكبر فى أيام التشريق، وبعضهم لا يكبر، لا يعتب بعضهم على بعض.

تحميل تكبيرات عيد الأضحى 2023

دعاء العشر الاول من ذي الحجة 1444

اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسـألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فـرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين

اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهـدني إلى صراطك المـستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحـمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومـداد كلماتك،

اللّهم اغفر للمسلمين جميـعاً الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك، وأجرهم من عذابك، ولك الحمد، وصل اللهم وسلم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صـلى الله وعلى أهله وصحبه أجمعين.

لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله، خضـوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اسأل الله في هذه الايام الفـضيلة المباركة سعادةً لا تزول، وقبولاً لا يحـول، وجاهاً ليس له أفول، ورزقاً مباركاً كأنه السيول، ومغفرة كاملة يوم المثول وتقوى تحقق كمال القبول.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك