web site counter

الذاكرة الفلسطينية.. تعرف على أبرز أحداث 20 يونيو

غزة - صفا

يوافق اليوم 20 يونيو/ حزيران، ذكرى العديد من الأحداث الوطنية العالقة في الذاكرة الفلسطينية، منها تتعلق بجرائم الاحتلال وأخرى بإنجازات المقاومة.

وكالة "صفا" تستعرض في هذا التقرير أهم هذه الأحداث:

20 يونيو 2003

ارتقاء الشهيد القائد محمود أبو عليا أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في مدينة جنين والشهيد محمد عوني أبو عليا واللذان ارتقيا بعد أن اعترضت طريقهما مدرعة إسرائيلية ومطاردتهما من قوات الاحتلال، ما أدى إلى انقلاب السيارة واستشهادهما.

20 يونيو 2007

ارتقاء الشهيد القائد إبراهيم العابد قائد كتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة في مدينة جنين ورفيق دربه الشهيد القائد زياد ملامشة من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرتهم في قرية كفر دان غرب جنين.

20 يونيو 2008

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام عن تهدئة متبادلة مع العدو الصهيوني بوساطة مصرية لمدة ستة شهور لم يلتزم خلالها العدو بالشروط المتفق عليها

كمن مجاهدو القسام لعدد من المغتصبين الصهاينة قرب مغتصبة «نفي تسوف» شمال مدينة رام الله المحتلة ثم أطلقوا النار تجاههم ما أدى إلى إصابة (3) مغتصبين إصابة أحدهم حرجة

20 يونيو 2018

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تستهدف 7 مواقع عسكرية صهيونية في غلاف غزة بعددٍ من الرشقات الصاروخية رداً على استهداف العدو لمواقع المقاومة.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك