web site counter

أبو هولي: اللجنة الاستشارية لـ "أونروا" تبدأ أعمالها غداً وعلى جدول أعمالها الأزمة المالية

بيروت - صفا

أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، على أن اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ستنطلق يوم غدٍ الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح أبو هولي الاثنين في تصريح وصل "صفا"، أن الاجتماع سيعقد في ظل استمرار العجز المالي في الميزانية الاعتيادية والطارئة لهذه المنظمة الدولية، الذي وصل إلى (مليار دولار) من إجمالي الموازنة التي تقدر ب (1.632) مليار دولار.

وقال أبو هولي الذي يرأس الوفد الفلسطيني لهذه الاجتماعات، إن هذا الأمر "يشكل تحديا جديا لأعضاء اللجنة الاستشارية و"للأونروا" وللدول العربية المضيفة للاجئين.

وأوضح أن اجتماعات اللجنة الاستشارية تستمر لمدة يومين بمشاركة وحضور (28 دولة ) أعضاء دائمين ومراقبين في اللجنة الاستشارية، وهم ممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، والدول المانحة لـ "الأونروا"، والاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية.

وذكر أن اللجنة الاستشارية ستناقش العديد من القضايا المتعلقة بطبيعة عمل "الأونروا" والبرامج التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها، وخططها الاستراتيجية والتحديات التي فرضتها الحرب الروسية – الأوكرانية على الأمن العالمي والإقليمي.

وأشار إلى أن الأزمة المالية التي تعاني منها "الأونروا" وتطوير سياسة الأجور سيكونان المحور الرئيسي لاجتماعات اللجنة الاستشارية، بالإضافة إلى قضايا أخرى ذات صلة بحشد الموارد والإصلاحات التي تقودها "الأونروا" من اجل تعزيز الحوكمة والمساءلة والشفافية في عملها.

وناشد أبو هولي الدول المانحة بأن توفر الامكانات المالية الضرورية التي تكفل استمرار خدمات الوكالة وتعزيز قدرتها على الاستجابة للاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين، مشددا بالوقت ذاته على ضرورة رفض كل المحاولات الرامية إلى تقليص دور "الاونروا" ومسؤولياتها أو تغيير ولايتها طالما الحل السياسي لقضية اللاجئين الفلسطينيين غائباً.

/ تعليق عبر الفيس بوك