web site counter

تزامناً مع اجتماعات اللجنة الاستشارية

لجنة المتابعة تدعو للمشاركة في الاعتصام الحاشد أمام مقر "الأونروا" بغزة

غزة - صفا

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية جماهير شعبنا وجموع اللاجئين للمشاركة الجماهيرية الواسعة في الاعتصام أمام البوابة الشرقية لمقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة، وذلك يوم الثلاثاء القادم الساعة 12 ظهراً.

وأوضحت لجنة المتابعة الأحد في بيان وصل "صفا"، أن هذا الاعتصام يأتي بالتزامن مع اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية في بيروت بمشاركة أكثر من 30 دولة ومنظمة دولية.

وأكدت لجنة المتابعة على رفض التقليصات في خدمات الوكالة تحت حجة العجز المالي.

وطالبت الدول المانحة بزيادة تمويل "الأونروا" وتوفير التمويل المستدام من موازنة الأمم المتحدة، وعدم ربط تمويل الأونروا بأية شروط سياسية.

وفي سياق آخر، عبّرت اللجنة عن استهجانها إقدام الاحتلال على طرح قوانين جديدة تهدف لملاحقة الأطفال الفلسطينيين واعتقالهم من سن (12 عامًا)، وإقرار الاعتقال الإداري في الداخل.

كما استنكرت اللجنة طرح عطاءات جديدة لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات في الضفة الغربية، مما يعني دفع المنطقة إلى مزيد من العنف والصدام مع الشعب الفلسطيني.

وتقدمت لجنة المتابعة بالتهنئة من الرفاق في حركة المبادرة الوطنية بذكرى الانطلاقة الـ 21، وأكدت على مواصلة الكفاح الوطني حتى التحرير والعودة وتقرير المصير.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك