web site counter

تقرير تناول "حرق بلدة حوارة"

قناة الأقصى تحصد المركز الأول عن فئة الأخبار بالمهرجان العربي بتونس

حرق حوارة
غزة - صفا

فازت قناة الأقصى الفضائية، يوم الجمعة، بالمركز الأول من فئة الأخبار عن تقريرها التلفزيوني "حرق بلدة حوارة" خلال مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية في تونس

وأعلنت نتائج المسابقة خلال فعاليات الدورة الـ23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس.

وتقرير "حرق بلدة حوارة" يتناول الجريمة التي ارتكبتها عصابات المستوطنين في البلدة الواقعة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة في 26 فبراير/ شباط الماضي، وأحرقوا خلالها عشرات المركبات وعدد من المنازل وممتلكات تعود لمواطنين في البلدة.

واستشهد خلال الجريمة المواطن سامح الأقطش وأصيب نحو 350 آخرين.

والتقرير من إعداد الصحفي في القناة محمود الغازي، مونتاج كل من الزملاء حسن ناصر وحسين زقوت ومحمد العالول، وقراءة تامر لبد.

ويأتي فوز قناة الأقصى بجائزة المهرجان العربي بعد أيام من حصدها المركز الأول فلسطينيًا والثاني عربيًا بعد قناة الجزيرة في استطلاع تفضيلات المشاهد الفلسطيني.

وتعليقا على ذلك هنأ المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قناة الأقصى على فوزها المستحق مؤكدا أنه يفخر بهذا التتويج على المستوى العربي.

وقال "الإعلامي الحكومي" في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" نسخة منه: "نرى في هذا الفوز تأكيدًا على المكانة التي تتبوأها قناة الأقصى بوصفها لسانا لحال شعبنا الفلسطيني، ومنبرا إعلاميا ناجحا ينقل معاناته جراء الاحتلال".

وأضاف أن "الفوز بهذه الجائزة عن تقرير حول حرق بلدة حوارة شكّل دليلا جديدا على وحدة ساحاتنا الفلسطينية في مواجهة هذا المحتل، فغزة وإعلامها لم تنشغل بتداعيات الحصار بكل تفاصيله المرهقة، ولا آثار وأضرار العدوانات المتتالية، عن مواكبة جرائم المحتل بحق شعبنا في أي ساحة أخرى".

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي: "نؤكد أن إعلامنا الفلسطيني وإعلاميينا كانوا على الدوام جنودا متقدمين في ميدان معركة الرواية، ونجحوا في الانتصار لدماء الشهداء وتضحيات المكلومين بما حققوه من جوائز دولية وإقليمية ساهمت في فضح المحتل وكشف زيفه".

وبارك الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم لقناة الأقصى الفضائية فوزها المستحق بالمركز الأول عن فئة الأخبار في مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية في تونس، مشددا على أن هذا الفوز يؤكد قدرة الإعلام الوطني الفلسطيني على حمل رواية شعبنا الذي يناضل من أجل حريته واستقلاله وكشف جرائم الاحتلال الصهيوني.

من جهته هنأ اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية قناة الأقصى بهذا الفوز مؤكدا أنه انتصار للرواية الفلسطينية.

وأضاف في بيان تلقت "صفا" نسخة منه ، أن هذا الإنجاز تأكيد على الدور المهم والحيوي الذي يلعبه الاعلام الفلسطيني في إيصال مظلومية الشعب الفلسطيني للعالم، كما أنه يكشف جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

وأشادت بدور القناة الوطني والإعلامي والمقاوم في خدمة القضية الفلسطينية وقضايا أمتنا العادلة، رغم الحصار والعدوان المستمر الذي تتعرض له المؤسسات الاعلامية الفلسطينية من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك