web site counter

فصائل تدعو "أونروا" للاستجابة لمطالب مخيمي "نهر البارد" و"البداوي"

لبنان - صفا

دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في شمال لبنان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للاستجابة لمطالب اللاجئين الفلسطينيين من أهالي مخيم نهر البارد، لا سيما استكمال إعمار المخيم، وإقرار مساعدات مالية والنظر في مطالب أهالي "المخيم الجديد".

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته قيادة فصائل منظمة التحرير في الشمال، أكدوا خلاله على الوقوف إلى جانب اللاجئين في مخيمي نهر البارد والبداوي في مطالبهم، بالتزامن مع حراك متصاعد يخوضه أهالي نهر البارد، وفقًا لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

ودعت الفصائل "أونروا" إلى توفير الأموال المطلوبة لاستكمال إعمار مخيم نهر البارد، و"تذليل المشاكل العالقة بإعمار البلوك 45 وبقية البلوكات المتبقية، والانتهاء من مشروع الآثار".

وأكدت على ضرورة، "الشروع الفوري بتوزيع المساعدة الدورية للعائلات قبل عيد الأضحى ومعالجة العقبات الخاصة بمشروع المال مقابل العمل".

وفيما يتعلق بـ"المخيم الجديد"، دعت الفصائل إلى استكمال المشاريع التي بدأ تنفيذها بتمويل من صندوق التنمية الكويتي في الأحياء الجديدة من المخيم الجديد، والشروع بتنفيذ مشروع إعمار المباني المهدمة والتعويض".

وفي مخيم البداوي، الذي استضاف أعدادًا كبيرة من النازحين من مخيم نهر البارد منذ تدمير الأخير في العمليات العسكرية عام 2007، دعت الفصائل "أونروا" لاستعادة المنحة الألمانية لتحسين المخيم.

وطالبت المديرة العامة للوكالة في لبنان "دوروثي كلاوس"، بالضغط من أجل توفير مبلغ 5 مليون دولار الذي أقر بمؤتمر "فيينا" لتحسين مخيم البداوي لاستضافته نازحي مخيم البارد عام 2007 .

ويخوض أهالي مخيم نهر البارد، ولا سيما "المخيم الجديد" حراكًا احتجاجيًا منذ 5 أيار/ مايو، للمطالبة بتسريع إعادة إعمار منازلهم، وزيادة بدل الإيجار، فيما قرر الأهالي تصعيد حراكهم اليوم الإثنين، بمنع دخول وخروج المركبات التابعة لـ "أونروا" باستثناء تلك التابعة لقسم الصحة والبيئة، إضافة إلى وقف شبكة الإنترنت عن كافة مراكز الوكالة.

 

د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك