لائحة ضد المستوطن قاتل الشهيد عمري بتهمة القتل عمدًا

الناصرة - صفا

قدّمت نيابة الاحتلال الإسرائيلي إلى المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأحد، لائحة اتهام بحق مستوطن، قتل الشاب ديار العمري (20 عامًا) من سكان قرية صندلة.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "في 6 أيار/ مايو 2023، عاد المستوطن المدعو دنيس موكين (33 عامًا) إلى منزله في غان نير، تحت تأثير الكحول والمخدرات وهو لا يملك رخصة سياقة صالحة".

وجاء "أنه في ذلك الوقت، كان ديار العمري يقود سيارته على الطريق المؤدي إلى غان نير، حيث كان يسير أمام سيارة المتهم، وأزعجت قيادة ديار المتهم وحاول تجاوزه، لكنه فشل، وعندما رأى ديار ذلك، أبطأ من سرعة سيارته وتوقف إلى جانب الطريق، فقفز المستوطن تجاهه".

وجاء أيضًا في لائحة الاتهام المقدمة من نيابة الاحتلال "أن المستوطن أطلق على ديار رصاصتين في الجزء العلوي من جسده، إحداهما في صدره والأخرى في كتفه الأيسر، بقصد قتله".

وتؤكد اللائحة أن المستوطن لاحق الشهيد عمري، حتى بعد إصابته، وحاول إطلاق المزيد من الرصاص عليه، إلا أن ذخيرته قد نفدت".

ويأتي تقديم لائحة الاتهام، في وقت شارك فيه العشرات بوقفة احتجاجية لعائلة الشهيد عمري وأهالي قريته صندلة وعدد من الناشطين والقيادات السياسية، للمرة السادسة على التوالي، أمام مبنى المحكمة، تزامنًا مع جلسة المحكمة.

وكانت نيابة ومحكمة الاحتلال حاولت إغلاق الملف، كما أنها تحاول تحويل قضية عمري إلى قضية جنائية، وتارة أن القاتل كان تحت تأثير الكحول، ولم يقصد قتل الشهيد عمري.

إلا أن توثيق مصور أثبت اعتداء المستوطن على الشهيد عمري، عندما تواجد داخل سيارته.

يُذكر أن المستوطن القاتل هو جندي سابق في وحدة "غولاني" بالجيش الإسرائيلي وقد عاد قبل أيام من خدمته كجندي احتياط.

وارتقى الشهيد العمري، برصاص مستوطن في 6 مايو المنصرم، بالقرب من منطقة مرج بن عامر.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة