web site counter

قادة شرطة سابقون يطالبون نتنياهو بإقالة بن غفير

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قدم قادة وضباط سابقون في شرطة الاحتلال الاسرائيلي عريضة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يطالبونه فيها بالإقالة الفورية لوزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وجاء في العريضة التي قدمها 6 مفتشين سابقين للشرطة الإسرائيلية بالإضافة إلى 42 ضابط سابق لنتنياهو أن استمرار وجود بن غفير في منصبه يعرض أمن الكيان للخطر.

ونقلت إذاعة "103FM" عن مفتش عام الشرطة الأسبق "شلومو أهرونشكي"، بحسب ترجمة وكالة "صفا" أنه يطالب نتنياهو بالإقالة الفورية لبن غفير، معتبرًا أنه ليس الحل في مسألة القضاء على الجريمة في الداخل بل يشكل لب المشكلة.

وأضاف "اختار الوزير بن غفير الإضرار بالشرطة وقادتها، فهو يعمل كمفتش عام للشرطة وليست لديه أدنى فكرة عن كيفية معالجة الأحداث، وتحولت الشرطة إلى عاجزة وتائهة ولا تعرف ماذا تفعل".

وتابع "نعيش لحظة صعبة جدًا وفي المرحلة الأولى يتوجب وقف النزيف، المشكلة الرئيسية أننا لا نعرف المأساة التي نعيشها، وإذا واصل نتنياهو منحه هذه الصلاحية فالوضع سيسوء أكثر".

وعقب مكتب بن غفير على العريضة متهمًا الضباط السابقين بتدمير الشرطة وإفراغها من مضمونها على مدار سنوات طويلة، معتبرًا أنه "جاء لإصلاح ما دمروه".

ع ص/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك