web site counter

نهائي أبطال أوروبا اليوم السبت ... الموعد والمكان والقنوات الناقلة

غزة - صفا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم مساء السبت صوب ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول التركية، لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وسيدير المباراة حكم الساحة الدولي البولندي شيمون مارتسينياك البالغ من العمر 42 عامًا، ومن المقرر أن يطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت فلسطين، ومصر، والسعودية.

ويأمل السيتي "بطل الدوري الإنجليزي الممتاز" في تحقيق اللقب الأول بتاريخه على صعيد دوري الأبطال، بعد أن نجح في إقصاء البطل السابق، والأكثر تتويجا باللقب ريال مدريد الإسباني (14 لقبًا) من الدور نصف النهائي "للتشامبيونزليج".

في المقابل، يبحث الإنتر "النيراتزوري" بطل كأس إيطاليا، عن رابع ألقابه في دوري أبطال أوروبا، والأول منذ عام 2010.

وتأهل إنتر ميلان على حساب جاره اللدود ميلان، إثر تغلبه عليه ذهابًا بهدفين نظيفين، وإيابًا بهدف وحيد على ملعب "جيوزيبي مياتزا" بضواحي سان سيرو لمدينة ميلان.

القنوات الناقلة:

وتنقل مباريات دوري أبطال أوروبا فقط، وحصريًا عبر شاشة قنوات "بي إن سبورتس - beIN Sports" القطرية في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن تنقل مباراة السيتي والإنتر عبر قناتي "beIN Sports HD 1 Premium" و"beIN Sports HD 2 Premium".

التشكيلة المتوقعة:

من المتوقع أن يبدأ الإسباني بيب جوارديولا (52 عامًا) المدير الفني لفريق مانشستر سيتي المباراة المصيرية أمام إنتر ميلان، بالتشكيلة التالية:

إيدرسون، ومانويل أكانجي، وروبين دياز، وجون ستونز، وكايل ووكر، ورودريجو، وألكاي جوندوجان، وكيفن دي بروين، وبرناردو سيلفا، وجاك جريليش، وإيرلينج هالاند.

بينما من المتوقع أن يختار الإيطالي سيموني إنزاجي (47 عامًا) المدير الفني لإنتر ميلان التشكيلة التالية "للأفاعي" لمواجهة مانشستر سيتي:

أندريه أونانا، وماتيو دارميان، وفرانشيسكو أتشيربي، وأليساندور باستوني، ودينزل دومفريز، ونيكولو باريلا، ومارسيلو بروزوفيتش، وهاكان تشالهان أوجلو، وفيدريكو ديماركو، وإدين دجيكو، ولاوتارو مارتينيز.

يذكر أنه لم يتقابل فريقا مانشستر سيتي وإنتر ميلان من قبل في أي مباراة رسمية، بينما جمعتهما مباراتين وديتين، الأولى عام 2010 وانتهت بفوز إنتر ميلان بثلاثية في إطار استعداده للدوري الإيطالي وقتها، والثانية جرت في العام التالي 2011 ضمن بطولة كأس "سوبر دبلن" وانتهت بفوز مانشستر سيتي وقتها بثلاثية ايضًا.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك