web site counter

موعد وتاريخ وقفة عرفة 1444-2023 في الأردن

تاريخ عيد الأضحى 2023
عمان - صفا

موعد يوم عرفة 2023 في الأردن وذلك يصادف يوم عرفة شهر ذي الحجة في التقويم الهجري ويحمل فضيلة عظيمة ومكانة خاصة في نفوس المسلمين.

يوم عرفة فرصة للحجاج ولغير الحجاج لتجديد نواياهم والاستغفار والتوبة والدعاء والتسبيح والتكبير.

في هذا اليوم المبارك، “يوم عرفة”، من السنة على المسلمين خارج مكة أيضًا صيام يوم عرفة، ويتساءل كثير من الناس عن موعد يوم عرفة 2023، معتبرين أن صيام يوم عرفة يعتبر شكلاً من أشكال العبادة. ويرجى أن يكون التكفير عن الماضي والسنة القادمة وبالتالي مغفرة الذنوب والقرب من الله.

نعرض لكم في وكال صفا الإخبارية تاريخ يوم عرفة 2023 في الأردن، ويبحث الكثيرون عن موعد يوم عرفة 2023، ويزداد السؤال عندما يتزامن يوم عرفة مع التاريخ الميلادي. وفضل صيام عرفة 2023.

تاريخ يوم عرفة 2023

ومعلوم أن تاريخ 2023 يوم عرفة يتزامن مع اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الذي يوافق الشهر الثاني عشر من التقويم الهجري.

موعد الاحتفال بيوم عرفة 2023 في الأردن

رئيس المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية د. أعلن جاد القاضي نتائج الحسابات الفلكية التي أجراها مع فريقه البحثي في ​​مختبر أبحاث الطاقة الشمسية التابع للمعهد بخصوص تاريخ ويوم عيد الأضحى. عرفات 2023.

وبناءً على حسابات القاضي هذه، فإن بداية شهر ذي القعدة من عام 1444 هـ هو الأحد 21 مايو 2023، وبناءً عليه تكون عطلة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء. 27 يونيو.

وبحسب الحسابات المتعلقة بموعد عام 2023 ليوم عرفة في الدول العربية، فإن الثلاثاء 27 يونيو المقبل سيكون الأربعاء 28 يونيو 2023 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

كم من الناس أعياد ميلاد تتزامن مع يوم عرفة؟

يوافق عرفة 2023 الثلاثاء 27 يونيو 2023 ويصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1444 ذي الحجة، ويصادف عيد الأضحى هذا العام يوم الأربعاء 28 يونيو.

تاريخ عيد الأضحى 2023 في الأردن

بعد عرض تاريخ يوم عرفة 2023 في الأردن، سيكون تاريخ عيد الأضحى 2023 هو اليوم العاشر من ذي الحجة (الشهر الثاني عشر والأخير من العام الهجري) من كل عام. وقفة عرفة في التاسع من ذي الحجة، ويستمر عيد الأضحى أربعة أيام (أي حتى 13 ذي الحجة).

سيُشااهد هلال ذو الحجة يوم الأحد 18 يونيو 2023 (29 ذو الحجة) ووفقًا للحسابات الفلكية، سيُرى هلال ذو الحجة هذا العام. – سيكون الاقتران المركزي (الاقتران المركزي) مساء يوم الأحد في الحجة ممكنًا حيث سيحدث يوم الأحد الساعة 04: 00.37 UTC، إن شاء الله، وبالتالي سيكون يوم الاثنين، 19 يونيو 2023، بداية شهر Zil. -حجة.

شهر ذو الحجة هو شهر مهم يتم فيه أداء فريضة الحج ويحتفل بعيد الأضحى.

وبحسب الحسابات الفلكية، يُتوقع رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأحد 18 يونيو 2023 (29 ذو الحجة). في المساء، ستكون هناك فرصة لرؤية الهلال. حيث أن الاقتران المركزي (الارتباط المركزي) يحدث في الساعة 04:37 بالتوقيت العالمي في ذلك اليوم، إن شاء الله.

وعليه سيكون يوم الاثنين 19 يونيو 2023 بداية شهر ذي الحجة. بعد ذلك يأتي يوم عرفة وعيد الأضحى وعيد الأضحى المبارك.

مع هذا الشهر المبارك، يبدأ المسلمون في الاستعداد للحج والعبادة والصلاة إلى الله. شهر ذو الحجة، وخاصة يوم عرفة، الذي يأتي في التاسع من ذي الحجة، فرصة للتوبة والاستغفار والتقرب إلى الله.

متى يكون يوم عرفة عام 2023

يعتبر يوم عرفة من أهم أيام السنة الهجرية، ويصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، حيث يعتبر يومًا مميزًا يتزامن مع أداء مناسك الحج. في مكة المكرمة، حيث أتى ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى عرفات لأداء مناسك الحج الأكبر.

يوم عرفة فرصة لتجديد العهد مع الله، والتطهير من الذنوب، والوصول إلى الطهارة الروحية. من المعتقد أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية والسنة التي تليها، ويشعر المسلمون بالقرب من الله ومستعدون للمغفرة والعفو.

وبعد أن نعرض لكم يوم عرفة 2023 في الأردن، سنتحدث عن فضائل صيام يوم عرفة للمسلمين وفضائل الأعمال في السطور التالية.

فضل صيام يوم عرفة

يوم عرفة فرصة للتأمل والتوبة والصلاة، وهو يوم بقدرة إلهية خاصة على قبول الصلاة وتحقيق التطلعات والطموحات. لنستعد جميعًا للترحيب بيوم عرفة في عام 2023 واغتنام هذه الفرصة العظيمة للتوبة والاستغفار والاقتراب من الله.

فضل صيام يوم عرفة بالأحاديث الصحيحة التي نزلت في سلطان نبينا صلى الله عليه وسلم: “صوم يوم عرفة”. وقال أيضا: “إن الله ينزل إلى السماء ليلة عرفة ويفتخر للملائكة: انظروا عبيدي، لقد جاؤوا إلي من كل بئر، ومن كل واد عميق جاءهم، خرابًا وبائسًا، حتى يشاء الله. اكتبهم بين الصالحين.

صوم يوم عرفة فرصة عظيمة للتقرب من الله والتوبة والاستغفار، فهو من أيام الثواب والعبادة المقبولة.

نتيجة لذلك، أظهرنا تاريخ عرفة يوم 2023 في الأردن، حيث يتساءل الكثير من الناس متى سيكون يوم عرفة في عام 2023 وتزايد السؤال عن موعد يوم عرفة مع التاريخ الميلادي. ؟ وفضل صيام عرفة 2023.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك