web site counter

انطلاق سلسلة فعاليات في غزة بمناسبة يوم البيئة العالمي

غزة - صفا

عقدت سلطة المياه وجودة البيئة مؤتمرًا للإعلان عن انطلاق فعاليات يوم البيئة العالمي 2023 والذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام.

وجاء المؤتمر للإعلان عن سلسلة فعاليات متعددة ومختلفة ستقوم سلطة المياه وجودة البيئة بإطلاقها وتنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة لتكون هي الراعي الأول لها.

وقال مدير عام وحدة التخطيط والتوعية مازن البنا في المؤتمر، "إن صيانة البيئة وحمايتها ووقايتها والمحافظة على صحة الانسان الفلسطيني والحد من استنزاف المصادر الطبيعية ومكافحة التصحر والحيلولة دون تفاقم ظاهر التلوث البيئي وتعزيز الوعي البيئي".

وتحدث رئيس سلطة المياه وجودة البيئة يوسف إبراهيم، عن الواقع البيئي الموجود في قطاع غزة وأبرز التحديات والعقبات التي تواجه قطاع البيئة الفلسطينية، وأبرز الحلول المطلوبة لتحسين الواقع البيئي.

وأفاد رئيس بلدية غزة يحيى السراج، أن البلديات ومجالس الخدمات المشترك هي الذراع العملي المحلي من أجل تقديم الخدمات المختلفة للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة، "ويجب التركيز على تطبيق فكرة فصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي وترشيح مياه الامطار في الخزان الجوفي".

وفي كلمة لنقيب المهندسين في غزة محمد عرفة أكد على تضافر وتكامل الجهود لمواجهة التحديات والاخطار التي تهدد البيئة، أخطار النفايات الصلبة، وتلوث المياه والهواء، وتغير المناخ، والاحتباس الحراري، والمبيدات والمواد السامة، وغيرها من القضايا البيئية المختلفة.

فيما أفاد ممثل مركز العمل التنموي معا ماجد حمادة أن التعاون مع سلطة المياه وجودة البيئة يعتبر من الشراكات الاستراتيجية التي من شأنها تسهم في رفع مستوى الوعي البيئي لدى الجمهور الفلسطيني.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك