"الشباب والثقافة" تكرم مخرج فيلم "حلم مبتور" لفوزه بجائزة دولية

غزة - صفا

كرمت الهيئة العامة للشباب والثقافة المخرج عامر أبو عمرو بمناسبة فوز فيلمه "حلم مبتور" بالمركز الأول في مهرجان "Dxbsif" العالمي للأفلام القصيرة، الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وهنأ رئيس الهيئة أحمد محيسن، المخرج أبو عمرو بمناسبة فوزه بهذه الجائزة المرموقة، مؤكدًا أن ذلك يُعد امتدادًا للإنجازات الرفيعة التي يحققها المبدعين الفلسطينيين في المحافل والمسابقات العربية والدولية وتُسهم في تعزيز اسم فلسطين وحضورها عربيًا ودوليًا.

 

من جهته، عبر أبو عمرو عن سعادته بهذا التكريم، مشيرًا إلى أن فيلم "حلم مبتور"، فاز بالمركز الأول في المهرجان بعد مسابقة تنافس فيها 173 فيلمًا من 21 دولة.

 

وأوضح أن الفيلم الذي يمتد على مدار أربع دقائق وعشرين ثانية يدور حول قصة شاب يمارس رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وفاز بالمراكز الأولى في العديد من المسابقات المحلية قطاع غزة، وحصل على عدة دعوات للمشاركة في مسابقات دولية وعالمية.

 

وأضاف "لكن ظروف الحصار والإغلاق المتكرر لمعابر غزة أعاقت مشاركته في تلك المسابقات، وحاول نقل رسالته للعالم من خلال مشاركته في مسيرات العودة الكبرى عام 2018، إلا أنه تعرض لإصابة بالغة في قدمه اليمنى وتم بترها".

 

وأكد أبو عمرو أن فيلم "حلم مبتور" رسالة إلى العالم أجمع بأن رصاص الاحتلال لا يمكنه أن يقتل أحلام الشعب الفلسطيني.

 

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة