مسيرة بمخيم الفوار احتجاجا على تردي الأوضاع الصحية والبيئية

مخيم الفوار
الخليل - صفا

شارك عشرات المواطنين يوم السبت، في مسيرة احتجاجية ضد تردي الأوضاع الصحية والتعليمية في مخيم الفوار جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع استمرار إضراب العاملين لدى وكالة الغوث منذ نحو أربعة شهور.

وأفاد الناطق باسم الأهالي في المخيم عبد الفتاح النجار لوكالة "صفا"، بأن الإضراب المستمر أدى إلى توقف الخدمات الصحية والتعليمية وخدمات جمع النفايات في المخيم، ما أدى إلى تكدس مئات الأطنان من النفايات، وتعطيل طلبة المخيم لأكثر من 100 يوم، وتفويت لقاحات الأطفال لدى المراكز الصحية وانتشار الأمراض بسبب النفايات المتراكمة.

وأشار النجار إلى أن المخيم يصدر نحو 12 طناً من النفايات يومياً، واللجنة الشعبية تحاول تقليل الكميات الهائلة من النفايات التي وصل ارتفاعها إلى أسطح المنازل عن طريق استئجار مركبات نفايات.

وأوضح أن تراكم النفايات دفع الأهالي إلى حرقها في محاولة لتقليلها والتخلص منها، مضيفاً أن الحرائق اليوم كادت تصل إلى منازل مسكونة في المخيم.

وطالب النجار وكالة الغوث بالوقوف عند مسؤولياتها التي وجدت من أجلها، والسلطة بالعمل الجاد والعاجل لحل القضية وإلزام الأونروا بأداء واجباتها في المخيم.

س ز/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة