المتابعة بالداخل تدعو لخيمة أمام مقر حكومة الاحتلال احتجاجًا على تواطؤها مع الجريمة

الداخل المحتل - صفا

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، الفلسطينيين للتواجد في خيمة الاعتصام التي ستكون أمام مباني حكومة الاحتلال بالقدس بدءًا من صباح الإثنين القادم وحتى مساء الأربعاء من الأسبوع ذاته، احتجاجًا على تواطؤ سلطات الاحتلال مع الجريمة المستفحلة بأراضي48.

وقالت المتابعة في دعوتها: "الخيمة ستفتتح في العاشرة من صباح الإثنين القريب، حيث سيتم دعوة وسائل إعلام محلية ودولية وممثلي السفارات المختلفة إلى جانب الجمهور الواسع للخيمة، للاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والإجرام في المجتمع الفلسطيني، ودور إسرائيل باستفحالها".

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحافي تلخيصي يوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا بمشاركة ممثلي لجنة المتابعة، ومختصين وأبناء العائلات الثكلى.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة: "نحن نتهم المؤسسة الرسمية بالمسؤولية عن العنف في المجتمع العربي، بفعل سياسات مقصودة لإشغالنا ببعضنا البعض بدلًا من النضال من أجل قضايانا وقضايا شعبنا الحارقة".

وأضاف "من هذا المنطلق اتخذنا عددًا من الخطوات الكفاحية، فنظمنا مطلع الأسبوع الحالي، قافلة سيارات شلت حركة السير في مفارق مركزية في الداخل، ونستعد لنصب هذه الخيمة ونُعدّ لتظاهرات أسبوعية في العديد من البلدات ولمظاهرة كبرى في الفترة المقبلة، ولن نستكين حتى البدء بخطوات عملية لاجتثاث الجريمة ومنظماتها من مجتمعنا".

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة