موعد صلاة عيد الاضحى 2023 - شعائر صلاة عيد الاضحى

موعد صلاة عيد الاضحى المبارك 2023
صفا

يستعد المسلمون لاستقبال أول أيام عيد الأضحى 2023، وهو ما يرغب معه الكثيرون في معرفة تفاصيل أول أيام عيد النحر، حيث موعد بداية شهر ذي الحجة، وتاريخ عيد الأضحى هجري وميلادي، وموعد صلاة عيد الأضحى، الذي تعلنه المملكة العربية السعودية على اعتبارها الدولة المسؤولة عن مناسك الحج.

موعد صلاة عيد الاضحى 2023 

يختلف موعد صلاة العيد من بلد إلى آخر ومن محافظة لأخرى، وفقا لتوقيت شروق الشمس، حيث يحين موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السعودية الساعة 5:51 صباحًا، ويستحب التعجيل بصلاة عيد الأضحى بمجرد دخول وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، وذلك ليتسنى الإسراع في ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء.

موعد صلاة عيد الاضحى 2023 في مصر

يأتى موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة القاهرة، في تمام الساعة 5:47 صباحًا، وفي الإسكندرية فى الساعة 5:51 صباحًا، أنا في محافظة الجيزة الساعة 5:47 صباحًا.

ويكون موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة بورسعيد الساعة 5:42 صباحًا، بينما يؤدى مواطنو محافظة السويس صلاة عيد الأضحى 2023 في الساعة 5:42 صباحًا.

شعائر صلاة عيد الاضحى

ويؤدى المسلمون فى جميع أنحاء العالم شعائر صلاة عيد الأضحى والتى تستخدم فيها عدة جمل لذكر الله وهى :
الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبدإلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة