هيئة الأسرى: اعتقالات الاحتلال تعكس حقيقة التطرف المتصاعد

رام الله - صفا

أعربت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الخميس، عن قلقها من استمرار الهجمة الشرسة التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأدواتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا"، إن هذه السياسات تعكس حقيقة التطرف الإسرائيلي، "والذي يرافق تشكيل الحكومة اليمينية المتطرفة منذ بدايتها، الداعية علنا للانتقام بحق الشعب الفلسطيني ومناضليها وأسراها".

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في مخيم عقبة جبر بأريحا طالت حصيلتها عشرات المواطنين، "حيث لم يسلم المعتقلين من الاعتداء المباشر عليهم سواء بالضرب أو باستخدام الهراوات وأعقاب البنادق وإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمطاط، بالإضافة إلى التنكيل من اللحظات الأولى لاعتقالهم".

وطالبت الهيئة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الاعتداءات الهمجية الإجرامية المتكررة التي يتعرض لها الفلسطينيين خلال عمليات اعتقالهم واقتيادهم والتنكيل بهم من قبل جيش الاحتلال، وتوفير الحماية لهم.

والليلة الماضية، أصيب عشرة شبان بالرصاص الحي أحدهم وصفت حالته بالحرجة، واعتقل نحو 12 مواطنًا، خلال اقتحام واسع لقوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة