بعد الفوز بانتخابات جامعة "النجاح".. "الكتلة الإسلامية تكسب مجددًا في "بيرزيت"

رام الله - صفا

فازت الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت بفارق 942 صوتا عن كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح.

وحصلت الكتلة الإسلامية بحسب البيانات الرسمية للجامعة، على 4481 صوتا، وكتلة الشهيد ياسر عرفات على 3539 صوتا، والقطب الطلابي التابع للجبهة الشعبية على 1076 صوتا.

وبلغ عدد المقاعد التي حصلت عليها الكتلة الإسلامية 25 مقعدا، فيما حصلت كتلة ياسر عرفات على 20 مقعدا، والقطب الطلابي على 6 مقاعد.

وشرعت اللجنة القائمة على الانتخابات بفرز أصوات الطلبة الناخبين بعد انتهاء عملية الاقتراع، إذ بلغت نسبة الاقتراع ٧٦.٧%.

 وثمن رئيس الجامعة بشارة دوماني عقب إغلاق الصناديق، جهود اللجنة القائمة على الانتخابات، مؤكدا أن الجامعة ستبقى واحة للديمقراطية طوال العام.

ودعا دوماني إلى إجراء الانتخابات في جميع الجامعات والمؤسسات في الأراضي الفلسطينية.

ويبلغ عدد مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة 51 مقعدا، فيما يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الانتخاب 12163 طالبة وطالبة في برنامج البكالوريوس.

وشهدت الجامعة أمس مناظرة انتخابية بين الكتل الطلابية الثلاث، حيث عرضت فيها الكتل رؤيتها الأكاديمية والنقابية والقضايا السياسية والوطنية، فيما شهدت أول أمس دعاية انتخابية.

وكانت كتلة "اليسار الموحد" أعلنت قبل أيام انسحابها من الانتخابات وتضم أربع كتل تتبع للجبهة الديمقراطية وحزب الشعب وفدا والنضال الشعبي، إلا أن إدارة الجامعة رفضت الانسحاب لأسباب إدارية.

وكانت الكتلة الإسلامية فازت العام الماضي بانتخابات مجلس الطلبة بفارق عشرة مقاعد عن حركة الشبيبة، إذ شكلت على إثرها حركة فتح لجنة تحقيق، إلى جانب استقالة عدد من نشطاء الحركة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة