web site counter

عشية مسيرة الأعلام

"الكنيست" الإسرائيلي يمرر قانون لمنع رفع العلم الفلسطيني

القدس المحتلة - صفا

مرر الكنيست اليوم، الأربعاء، قانونا بالقراءة التمهيدية يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني بشكل جماعي، بالإضافة إلى قمع الاحتجاجات وتنفيذ اعتقالات وفرض عقوبة السجن على متظاهرين في حال رفعهم للعلم الفلسطيني.

 وأيد مشروع القانون المقترح الذي قدمه عضو الكنيست، "ألموغ كوهين"، عن حزب "عوتسما يهوديت"، 54 عضو كنيست، مقابل معارضة 16 عضو كنيست.

ويحظر القانون في حال تمريره بالقراءات الثلاث كل وقفة أو مظاهرة يتم خلالها رفع العلم الفلسطيني أو "أعلام معادية" من قبل 3 أشخاص على الأقل، فيما يتيح تنفيذ اعتقالات وفرض عقوبة السجن على كل من يرفع العلم الفلسطيني.

وينص مشروع القانون بالإضافة إلى حظر الاحتجاجات التي يتم خلالها رفع العلم الفلسطيني من قبل 3 متظاهرين على الأقل، إلى فرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام، كما يتيح للشرطة تفريق هذه الاحتجاجات وتنفيذ اعتقالات.

وتحولت مدينة القدس المحتلة، ولاسيما بلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، وكابوس على أهلها ومسجدها الأقصى المبارك، عشية "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية، لما تشهده من استنفار إسرائيلي غير مسبوق وإجراءات عنصرية مشددة، وحالة تخنق المقدسيين وتشل حياتهم.

ورفعت شرطة الاحتلال مستوى التأهب والاستنفار في صفوف قواتها، وحولت البلدة القديمة ومنطقة باب العامود ومحيط المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية، لتأمين المسيرة الاستفزازية غدًا الخميس، وسط مخاوف من انفجار الأوضاع.

ومن المقرر أن يُشارك نحو 3 آلاف عنصر من شرطة الاحتلال في تأمين مسيرة المستوطنين التي تُنظم سنويًا في ذكرى ما يسمى يوم "توحيد القدس"، أي ذكرى احتلال الشطر الشرقي للمدينة عام 1967.

 

المصدر: عرب 48 

أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك