web site counter

قبل يوم من الاقتراع

الكتل الطلابية في جامعة النجاح تنظم مهرجاناتها الانتخابية

نابلس - صفا

أقيمت في جامعة النجاح الوطنية بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الاثنين المهرجانات الانتخابية للكتل الطلابية الأربع المشاركة بانتخابات مجلس الطلبة المقرر عقدها غدا الثلاثاء.

 

وجرت المهرجانات بإشراف وتنظيم لجنة الإشراف على الانتخابات من إدارة الجامعة، وبمشاركة أعداد كبيرة من طلبة الجامعة، وخصّصّت لكل كتلة 30 دقيقة لعرض برنامجها ودعايتها الانتخابية.

 

وتتنافس 4 كتل طلابية على مقاعد المؤتمر العام لمجلس الطلبة المكون من 81 مقعدا، وهذه الكتل هي: كتلة تحالف القطب الديمقراطي، وكتلة جبهة العمل الطلابي "قائمة الشهيد أبو علي مصطفى"، وحركة الشبيبة الطلابية "كتلة الشهداء"، والكتلة الإسلامية "كتلة فلسطين المسلمة".

 

ورفعت في المهرجانات رايات الفصائل وصور الشهداء والأسرى من قادة ورموز الفصائل، وحملت فقرات المهرجانات مضامين مؤيدة لخط المقاومة وتمجيد الشهداء والمجموعات الأجنحة المقاومة.

وعرض ممثلو الكتل المتنافسة خلال المهرجانات برامجهم الانتخابية، والتي ركزت على معالجة هموم الطلبة والمطالبة بحماية الحريات الطلابية وانتظام الانتخابات بشكل دوري، وإنهاء ظاهرة عسكرة الجامعة.

 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات غدا الثلاثاء، بعد انقطاع استمر 5 دورات انتخابية متتالية.

وتجرى هذه الانتخابات في ظل منافسة شديدة بين الكتل المشاركة، لا سيما الكتلة الإسلامية وحركة الشبيبة الطلابية.

 

وكانت الدعاية الانتخابية قد انطلقت أمس الأحد وبدأت بالدعاية الصامتة، حيث خُصّصت لوحات إعلانية لكل الكتل المتنافسة لعرض دعايتها وبرامجها الانتخابية.

 

يذكر أن آخر انتخابات لمجلس طلبة جامعة النجاح جرت عام 2017، وحصلت حركة الشبيبة فيها على 41 مقعدًا من مقاعد المؤتمر العام، فيما حصلت الكتلة الإسلامية على 34 مقعدًا.

 

 

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك