"فلسطينيو أمريكا اللاتينية" لـ"صفا": المقاومة طريقنا الوحيد للتحرير

سان سلفادور- دينا فروانة - صفا

أدان رئيس الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية، سمعان خوري بأشد العبارات العدوان والهجمة الوحشية التي شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة، متسببًا في استشهاد الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأكد خوري في تصريح خاص لوكالة "صفا" من السلفادور، أنه وعلى الرغم من الدمار الذي لحق بالبنية التحتية والخسائر البشرية وفقدان الأطفال والنساء والقادة، إلا أنّ شعبنا خرج مرفوع الهامة منتصرٌ في معركة جديدة على طريق التحرير.

وبيّن أنّ هذه المعركة كانت مثالًا للشراكة بين الفصائل الفلسطينية للتصدي للقوى الغاشمة، وفوتت الفرصة على العدو الصهيوني في تفتيت البنية الصلبة للمقاومة.

وذكر أنّ المعركة أكدت على امتداد التضامن الشعبي والفلسطيني والعالمي، وتأييد الشعوب لقضيتنا في مختلف بقاع الأرض، "وهذا ما يزيدنا تصميمًا في الداخل والخارج على دعم أحرار فلسطين".

وأكد خوري أن من "حقنا الشرعي والقانوني في الدفاع عن أنفسنا وأرضنا بجميع الطرق المشروعة، حتى النصر والتحرير من نير الاحتلال".

وشدد على أنّ فلسطينيي الخارج والذين يعتبرون جزءًا لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، يؤمنون بأن المقاومة هي الطريق الوحيد من أجل التحرير، بعيدًا عن متاهات المحادثات العقيمة، وإضاعة الوقت في معاهدات فاشلة كأوسلو وسواها، مبينًا أنها سببٌ من أسباب تنمر الاحتلال وزيادة غطرسته والتنكيل بأبناء شعبنا.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية: "نقف جنبًا إلى جنب مع أبطال غزة والمقاومين في جميع أنحاء فلسطين، من جنين ونابلس والقدس والداخل الفلسطيني المحتل".

وتابع "نشاركهم هذه المقاومة بالوقفات والمظاهرات والمهرجانات، والتواصل الاجتماعي لإيصال صوتنا وروايتنا الفلسطينية إلى شعوب الدول المضيفة، فكل منّا يقاوم بما تتيحه له هذه الدول".

وكان الاحتلال الإسرائيلي شن فجر 9 مايو/ أيار الجاري هجومًا عسكريًا على قطاع غزة، استمر 5 أيام استشهد خلاله 33 فلسطينيًا وأصيب نحو 200، ودمرت عشرات الوحدات السكنية، قبل أن يتم إعلان وقف إطلاق النار مساء السبت 13 مايو برعاية مصرية.

أ ك/د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة