web site counter

الضفة.. شهيدان وإصابات و19 معتقلا بحملة اقتحامات لجيش الاحتلال

محافظات - صفا

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه، فجر الأربعاء، حملة مداهمات واعتداءات في مناطق الضفة الغربية المحتلة أسفرت عن استشهاد مواطنين وإصابة آخرين فضلا عن 19 معتقلًا، فيما وقعت اشتباكات مسلحة ومواجهات في مناطق مختلفة.

وشملت المداهمات مناطق في محافظات، الخليل، ونابلس، وجنين وأريحا، وطولكرم، حيث تم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واستشهد مواطنان، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين شمالي الضفة المحتلة.

والشهيدان هما أحمد جمال توفيق عساف (19 عاما) من بلدة قباطية، وراني وليد أحمد قطنات (24 عاما) من مخيم جنين، فيما أصيب شاب ثالث إصابة خطيرة بالصدر والبطن.

في رام الله أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي ورضوض خلال هجوم لجنود الاحتلال والمستوطنين على بلدة دير دبوان.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال هاجموا مزارعين على أطراف البلدة، وأطلقوا الرصاص تجاه الأهالي الذين تصدوا لهم، ما أدى لإصابة الشاب رضوان عواودة (17 عاما) بالرصاص الحي في منطقة البطن، والشاب فرناندو أمجد نصاصرة (18 عاما) برصاص التوتو المتفجر في الفخذ.

بينما أصيب الشاب ربحي نصر خرمة (21 عاما) برضوض وكسور، وجرى نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غرب رام الله، واعتقلت ثلاثة شبان، هم: أحمد نصر، وعلاء أبو عادي، ويوسف حنني، ودارت مواجهات خفيفة مع الأهالي، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين، من بلدات أوصرين ودوما وبيتا، جنوبي نابلس شمالي الضفة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات جنوبي نابلس، واعتقلت خمسة مواطنين وهم: عبد الله عديلي، ومجاهد عديلي، ومحمود عديلي من بلدة أوصرين، ومحمود دوابشة من دوما، وفادي معلا من بيتا.

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا من مدخل المدينة الجنوبي شرقي الضفة، واعتقلت الفتى بسام أبو العسل من منزل ذويه قبل انسحابها من المخيم، ومن ثم اقتحام مدينة أريحا ومداهمة عدد من المنازل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب رياض محمد رفيق أبو عليان (19 عاما) بعد دهم منزله بمدينة طوباس شمالي الضفة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة في ساعات الفجر.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسل أبو سمري بعد مداهمة منزله بمخيم طولكرم شمالي الضفة.

وفي محافظة الخليل، تركزت الاعتقالات في بلدة بيت أمر وطالت كل من: خالد العلامي، والقاسم خالد العلامي، والقسم خالد العلامي، ووليد مسيف صبارنة، وحسن وليد صبارنة، ورشاد جرادات من بلدة سعير.

بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، شابين أحمد نادر الرفاتي، من منطقة الكركفة وسط المدينة بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت بعد منتصف ليلة أمس، وعلى المدخل الغربي لمدينة بيت جالا غرب بيت لحم، الشاب مالك حسين هارون، من سكان مخيم الدهيشة جنوبا، بحجة وجود آلة حادة داخل مركبته.

واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة، ففي جنين، أطلق مسلحون النار صوب حاجز "دوتان" العسكري جنوب غرب جنين، وانسحبوا من المكان بسلام.

وقالت "كتيبة جنين" إنها خاضت اشتباكا مسلحا مع قوات الاحتلال بمحيط مستوطنة "دوتان"، في إطار ردها الأولي على اغتيال الشهيد القائد طارق عز الدين ورفيقيه القائدين وشهداء غزة.

وفي نابلس، أطلق مسلحون النار صوب حاجز بيت فوريك شرق نابلس، انتشرت على إثرها قوات الاحتلال في المنطقة وأغلقوا الحاجز وانسحب المنفذون بسلام.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك