web site counter

"أونروا" تسهل إجراءات الإحصاء للاجئين المهجرين من سوريا إلى لبنان

لبنان - صفا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" موافقتها على القيام بإجراءات الإحصاء والتفقد السنوية للعائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا إلى لبنان، عبر الخط الهاتفي فقط.

ووفقًا لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، تقوم "أونروا" في لبنان منذ بداية أيار/ مايو الجاري، بعملية سنوية للإحصاء والتفقد للعائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا إلى لبنان.

وتهدف هذه العملية إلى التحقق من أعداد اللاجئين وتوزيعهم في لبنان، والتأكد من استمرار إقامة العائلات المستفيدة من برامج الإغاثة التي تقدمها الوكالة.

وكانت "أونروا" تطلب من اللاجئين الفلسطينيين السوريين، بعد الاتصال بهم هاتفيًا، التوجه إلى مكاتبها في المناطق المختلفة، لإثبات حقهم في الاستفادة من المعونات المالية، ولكن نظرًا لصعوبة الوصول إلى مكاتب الوكالة لبعض اللاجئين، خاصةً القاطنين في مناطق بعيدة أو الذين يعانون من مشاكل في إقاماتهم القانونية، وافقت "أونروا" على تسهيل إجراءات عملية التفقد والإحصاء، بحسب مجموعة العمل.

وأوضحت المجموعة أنه أصبح بإمكان اللاجئ المهجر، إرسال موقعه عبر تطبيق "واتساب" أو صورًا تُظهر أفراد عائلته في منطقة سكنهم، إضافة إلى الأوراق الثبوتية المطلوبة، عبر الهاتف للأخصائي الاجتماعي المسؤول عن متابعة عملية التفقد.

ويصل عدد اللاجئين الفلسطينيين المهجرين إلى لبنان نحو 29 ألف لاجئ، حسب إحصاءات "أونروا"، يعيش معظمهم ظروفًا معيشية غاية في الصعوبة زادتها الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

 

د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك