web site counter

اكتمال عملية إجلاء الجالية الفلسطينية من السودان

رام الله - صفا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، الانتهاء من إجلاء أبناء الجالية الفلسطينية من السودان الذي يشهد اشتباكات ضارية منذ منتصف إبريل/ نيسان المنصرم.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك في بيان، إن آخر الحافلات في عملية الإجلاء انطلقت صباح اليوم بنجاح من الخرطوم باتجاه بورتسودان.

في حين أقلعت الطائرة التي تقل المجموعة الأولى من أبناء شعبنا الذين وصلوا إلى جدة باتجاه مطار الملكة علياء الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والتي من ضمنها طلبتنا العسكريون، حيث ستتوجه المجموعة عصر اليوم من المطار إلى أرض الوطن، بحسب البيان.

وأوضح الديك أن المجموعة الثانية التي توجهت إلى معبر ارقين وصلت بسلامة إلى المعبر، ويقوم طاقم سفارة فلسطين في القاهرة بعمل ما يلزم للانتهاء من ترتيبات دخولهم بالتعاون والتنسيق التامين، وبتسهيلات كبيرة من الأشقاء في جمهورية مصر العربية، وسيتم نقلهم في حافلات جهزتها سفارة فلسطين في القاهرة باتجاه معبر رفح في طريقهم إلى أسرهم وذويهم في قطاع غزة.

وأشار الديك إلى أن خلية الأزمة في الوزارة وسفارة فلسطين في الخرطوم تتابعا على مدار الساعة قضية إجلاء ما يقارب 42 طالبا وصلوا بطرق مختلفة إلى بورتسودان، وهم بانتظار إجلائهم قريباً من خلال البواخر السعودية.

ويشهد السودان اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 إبريل 2023 خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى وسط جهود إقليمية ودولية لإنهاء الأزمة.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك