web site counter

الاحتلال يقرر هدم منزلي الشهيد الخواجا والأسير الطويل

الضفة المحتلة - صفا

صادق قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي على أمرَي هدم لمنزل عائلة الشهيد معتز الخواجا في نعلين منفذ عملية إطلاق النار في شارع "ديزنغوف" بتل أبيب، ومنزل الأسير أسامة الطويل في نابلس والذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية إطلاق النار عند مفرق مستوطنة "شافي شومرون".

والشهيد معتز الخواجا من بلدة نعلين غرب رام الله، منفذ عملية ديزنغوف في تل أبيب في 9 مارس الماضي التي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

ونفذ الشهيد الخواجا العملية، بعد ساعات من جريمة الاحتلال باغتيال ثلاثة مقاومين في بلدة جبع بجنين.

والشهيد الخواجا نجل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأسير المحرر الشيخ صلاح الخواجا، ويبلغ من العمر (23 عامًا)، وهو أسير محرر اعتقل أول مرة لدى قوات الاحتلال ولم يبلغ من العمر سوى 16 عاما، وحكم بالسجن لمدة 22 شهرا وغرامة مالية قدرت بـ4 آلاف شيقل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المطاردين أسامة الطويل (22 عاما)، وكمال جوري (22 عاما) في 13 من يناير الجاري بعد محاصرة شقة سكنية تواجدا فيها بمدينة نابلس.

ويتهم جيش الاحتلال الأسير الطويل بتنفيذ عملية إطلاق النار صوب حاجز "شافي شمرون" القريب من بلدة دير شرف غرب نابلس، بتاريخ 11/10/2022؛ التي أدت إلى قتل الجندي عيدو باروخ.

وينتهج الاحتلال الإسرائيلي هدم منازل منفذي عمليات المقاومة الفلسطينية، ضمن سياسة "العقاب الجماعي"، في محاولات فاشلة في ردع حالة المقاومة المتنامية في الضفة الغربية المحتلة.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك