web site counter

موعد عيد الفطر في الاردن فلكيا 2023-1444

موعد عيد الفطر في الاردن فلكيا 2023-1444
صفا

موعد عيد الفطر في الاردن فلكيا 2023-1444. مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم قدوم عيد الفطر. والذي يعتبر واحد من أهم الاحتفالات الدينية الإسلامية. حيث يأتي عيد الفطر مكافأة للمسلمين على صبرهم وصيامهم طوال شهر رمضان. ويعتمد المسلمون عادة على الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال لتحديد أول أيام عيد الفطر. واعتمدت الكثير من الدول في عام 2023م على المعاهد الفلكية لتحديد الشهور الهجرية المعتمدة على حركة القمر. ومنه معرفة نهاية شهر رمضان لهذا العام والمقدر ب 29 يوم فقط، وموعد حلول عيد الفطر. ولذلك خصصنا لكم مقال اليوم عبر وكالة صفا لنطلعكم على موعد عيد الفطر في الاردن فلكيا 2023/1444. بالإضافة إلى مدة إجازة الفطر في المملكة الهاشمية وموعد عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية الأخرى مثل تركيا وقطر والسعودية وفلسطين وغيرها الكثير. فتابعوا معنا.

موعد عيد الفطر في الاردن فلكيا 2023-1444

تحتفل المملكة الأردنية بعيد الفطر ضمن طقوس مميزة واحتفالات مليئة بالفرحة والبهجة كل عام. وبناء على ما صرحت به وكالة الأنباء الأردنية فإن موعد عيد الفطر في الاردن هو يوم السبت الواقع في 22 نيسان/أبريل 2023. والذي يوافق غرة شهر شوال المبارك في الاردن. في حين تم تحديد موعد الرؤية الشرعية. والتي ستكون في يوم الخميس الواقع في 20 نيسان/ابريل والذي يتزامن مع اليوم 29 من شهر رمضان 1444 هجرياً.

مدة إجازة الفطر الرسمية في الأردن 2023

يمتلك عيد الفطر مكانة خاصة في الدول الإسلامية وينال اهتماماً كبيراً لما يجلبه معه من سعادة لقلوب المسلمين الصابرين ودفع زكاة الفطر فيه. فلا تقل إجازة عيد الفطر عن ثلاثة أيام عادة. ووفقاً للبلاغ الصادر عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، فإن عطلة عيد الفطر السعيد تبدأ منذ صباح اليوم الجمعة الواقع في 21 نيسان/ابريل الجاري. وتستمر عطلة عيد الفطر حتى مساء يوم الاثنين الواقع في 24 نيسان/ابريل الشهر الحالي. حيث شمل البلاغ الجهات التالية: (تعطِّل جميع الوزارات والدَّوائر الرسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها).

متى عيد الفطر في الأردن 2023

من الناحية الفلكية يتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الجمعة الواقع في 21 نيسان/ابريل. والجدير بالذكر أنه يتم تحديد موعد عيد الفطر بناء على رؤية هلال شهر شوال. فإذا تم رصد الهلال، يكون بعدها أول أيام العيد. وهذا العام سيتم تحري هلال شهر شوال يوم الخميس الواقع في 20 نيسان/ابريل.

كم باقي على أول أيام عيد الفطر في الأردن 2023

يتنظر الصائمون من المسلمين قدوم عيد الفطر بفارغ الصبر، تكريماً لصبرهم واحتفالاً بإتمام فريضة الصيام.  حيث يكون أول أيام عيد الفطر المبارك بتاريخ 21 نيسان/ابريل الموافق ليوم الجمعة. ولمعرفة كم باقي على أول أيام عيد الفطر في الأردن، تابعوا معنا العد التنازلي لقدوم عيد الفطر:

أول أيام عيد الفطر في الأردن

04 يوم و 06 ساعة و 12 دقيقة و 25 ثانية وذلك لحظة نشر هذا المقال.

كم باقي على أول أيام عيد الفطر في الأردن 2023

موعد عيد الفطر في فلسطين 2023/1444

صرحت رئاسة مجلس الوزراء الفلسطيني عن موعد أول أيام عيد الفطر 2023 في كل من القطاعين العام والخاص. على أن يكون في يوم الجمعة الموافق ل 21 نيسان/أبريل. وتستمر عطلة العيد لمدة أربعة أيام بالنسبة إلى القطاع الحكومي، حيث تنتهي يوم الاثنين الواقع في 24 نيسان/أبريل. أما بالنسبة للقطاع الخاص تستمر العطلة لمدة 3 أيام إلى يوم الأحد الموافق 23 من الشهر نفسه.

موعد عيد الفطر في فلسطين 2023/1444

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا لهذا اليوم. والذي تناول في سطوره موعد عيد الفطر في الاردن فلكيا 2023/1444. بالإضافة إلى مدة إجازة عيد الفطر في الاردن وقطر والإمارات وسوريا. كما ذكر موعد عيد الفطر في الدول الإسلامية الاخرى مثل تركيا والسعودية وفلسطين. نرجو أن يكون المقال قد حقق الفائدة المطلوبة، ونتمنى لكم صياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك