web site counter

"شؤون المرأة" تؤكد على أهمية تدويل قضية الأسيرات

غزة - صفا

أكدت وكيل شؤون المرأة أميرة هارون، على أهمية تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، وفي القلب من هذه القضية "الأسيرات" في سجون الاحتلال، والبالغ عددهن 29 أسيرة وفقاً لتحديثات عام 2023.

وأشارت هارون الأحد إلى مواصلة سلطات الاحتلال انتهاك حقوق الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، خلافاً لاتفاقية مناهضة التعذيب لعام 1987، وخلافاً لقواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء لعام 1955.

وخلال لقاء بوفد من جامعة الأمة ووزارة الأسرى، أكدت هارون دعمها لإقامة مؤتمر دولي خاص بالأسرى يتضمن مبادرات إبداعية في تعزيز المفاهيم والخطاب الداعي إلى إنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يندرج في إطار جهودها في تفعيل قضية الأسيرات الفلسطينيات.

وأوضحت أن الوزارة تبذل جهوداً في هذا الإطار، على عدة محاور منها البعد الوطني المتعلق بالمناصرة وإبراز معاناة الأسيرات وتضحياتهن، والبعد المتعلق بفضح انتهاكات الاحتلال ضد الأسيرات بأشكال وسبل عديدة وفعاليات ميدانية، فيما البعد الآخر يخص البعد الإنساني والمتعلق بتحسين بيئة الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية.

من جهته، أكد رئيس اللجنة العلمية بجامعة الأمة مازن نور الدين على الدور المحوري لوزارة شؤون المرأة في مؤتمر الأسرى المرتقب، لما تبذله من جهود في رعاية ودعم قضايا المرأة الفلسطينية ومنهن الأسيرات.

وأشار إلى أن المؤتمر سيركز بالتعاون مع الشركاء كافة على المبادرات والأفكار الإبداعية في إبراز معاناة الأسرى إقليميا ودولياً إلى الجانب الدور المحلي المبذول.



 

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك