web site counter

مستجدات المعارك المسلحة في السودان

الخرطوم - صفا
أكد الجيش السوداني، يوم الأحد، أن المعارك التي يخوضها ضد قوات الدعم السريع في البلاد، قد تستغرق أياما لهزيمته بكل الولايات.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، "إن ساعة النصر اقتربت"، مبشرة الشعب السوداني بـ"أخبار سارة قريبا".
وأضاف الجيش أن أفراد قوات الدعم فروا من تلك المواقع، تاركين كل عتادهم ومركباتهم، كما سيطرت القوات المسلحة، على قواعد ومقرات الدعم السريع في بورتسودان وكسلا والقضارف والدمازين وكوستي وكادوقلي، وفق ما أكد الجيش في بيان نشره على (فيسبوك).
وأعلنت القيادة العامة عن سقوط أكبر قاعدة لقوات الدعم السريع في كرري (جبل سركاب) بأم درمان تحت يد القوات المسلحة، والسيطرة على كل آليات وأسلحة وعتاد الميليشيات المتمردة. كما أعلن السيطرة على مقرات الدعم السريع في كوستي وكادوقلي.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش السوداني السيطرة على عربات وذخائر تابعة للدعم السريع في ولاية النيل الأزرق، فيما سمعت أصوات المدفعية الثقيلة والذخيرة الحية تدوي بأحياء الفاشر بولاية شمال دارفور.
ونشرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا جاء فيه "ندير معركتنا بثبات وتركيز، نسيطر تماما على الموقف العام للعملية، ولا صحة لادعاءات المتمردين بحصار القيادة العامة، صحيح مازالت الاشتباكات تدور هنا وهناك لكن الموقف يتجه نحو الاستقرار وليس ثمة ما يقلق".
ونشرت قوات الدعم السريع مقاطع مصور قالت إنه لضرب مقر القوات البرية للجيش السوداني.
م غ/م ع

/ تعليق عبر الفيس بوك