web site counter

1016 أسيرًا في الاعتقال الإداري حتى نهاية مارس

رام الله - صفا

قال نادي الأسير، إن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تجاوز حتى نهاية آذار/ مارس الماضي، (1016) معتقلًا، من بينهم (6) أطفال، وأسيرة واحدة، تحت ذريعة وجود "ملف سري"، وهي النسبة الأعلى منذ عام 2003.

وقال النادي، في بيان له، إن أعداد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت منذ مطلع العام الجاري بلغت نحو (800)، والنسبة الأعلى منها كانت أوامر جديدة.

وأوضح أن المعتقلين الإداريين يقبعون في ثلاثة سجون مركزية هي (عوفر، النقب، ومجدو)، وبلغ عددهم حتى نهاية مارس الماضي في سجن (النقب) نحو (442)، وفي (عوفر) بلغ (340)، وفي (مجدو) نحو (131)، فيما يقبع بقية المعتقلين في سجون أخرى.

وأضاف أن جريمة الاعتقال الإداري إحدى أبرز الجرائم وأخطرها، التي ينفذها الاحتلال بحق شعبنا، وتصاعدت بشكل ملحوظ منذ العام الماضي، مقارنة مع الأعوام القليلة الماضية.

وأشار إلى أنه شهر كانون الثاني من العام الماضي كان عدد المعتقلين الإداريين نحو (500)، وفي نهاية العام الماضي تجاوز عددهم (850).

وأفاد بأن سلطات الاحتلال أصدرت على مدار التسعة أعوام الماضية نحو 13 ألف أمر اعتقال إداري، وكانت أعلى نسبة خلال العام الماضي، مقارنة مع السنوات القليلة الماضية حيث بلغ عدد الأوامر (2409).

ولفت إلى أن 80% من المعتقلين الإداريين، هم معتقلون سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال ومنها رهن الاعتقال الإداري.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك